أحدث أرقام الإصابات و الوفيات بفيروس كورونا في ألمانيا

أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، صباح السبت، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 10 آلاف و485 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وبلغ عدد الإصابات يوم السبت الماضي 12 ألفاً و321 حالة.

وسجل المعهد 689 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون أربع وعشرين ساعة، مقابل 794 حالة وفاة جديدة يوم السبت الماضي.

وسجلت ألمانيا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن في 18 كانون الأول الماضي، بواقع 33 ألفاً و777 إصابة، بينها 3500 إصابة تم إضافتها على نحو متأخر، كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14 كانون الثاني الماضي، بواقع 1244 حالة.

وبلغ معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام، السبت، 3ر77 إصابة، وتم تسجيل أعلى معدل في 22 كانون الأول الماضي بواقع 6ر197 إصابة.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى مليونين و275 ألفاً و394 حالة.

وبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 61 ألفاً و286 حالة، وبلغ عدد المتعافين نحو مليونين و20 ألفاً و900 شخص.

وبحسب بيانات المعهد، بلغ معدل الاستنساخ حتى الجمعة 93ر0، ما يعني أن كل مئة مصاب قد ينقلون العدوى إلى 93 فرداً آخرين في المتوسط، ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريبا.

وفي سياق متصل، وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 28ر2 مليون حالة، بحلول الساعة السابعة والنصف من صباح السبت بتوقيت مدينة فرانكفورت، بحسب ما أظهرت بيانات لجامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرغ” للأنباء.

ووفقاً للبيانات، وصل عدد الوفيات المرتبطة بوباء كورونا في ألمانيا إلى 61 ألفًا و324 حالة، فيما وصل عدد المتعافين من مرض كوفيد-19، الذي يسببه فيروس كورونا، إلى 03ر2 مليون شخص.

جدير بالذكر أنه قد مضى قرابة 53 أسبوعاً على الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها