ألمانيا : أولوية اللقاح اخترقت في تسع ولايات على الأقل !

أظهر بحث أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، نُشرت نتائجه الجمعة، أن سياسين محليين ورجال دين ورجال شرطة ورجال إطفاء من بين أولئك الذين تلقوا تطعيمات ضد فيروس كورونا مبكراً في جميع أنحاء ألمانيا، على الرغم من عدم اشتمالهم في قائمة الأولوية الأولى.

وتشمل المجموعة ذات الأولوية القصوى في ألمانيا، كما حددتها السلطات الصحيّة، الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً، وأولئك الذين يعملون في المستشفيات أو عيادات الأطباء أو دور الرعاية أو مراكز اللقاحات، ما يعرضهم لخطر الإصابة بالعدوى.

وفي ولاية ساكسونيا السفلى، تمّ تطعيم مدير منطقة في مدينة “باينه” ونائبه، وكذلك مدير منطقة “فيتنبيرغ” ونائبه في ولاية ساكسونيا أنهالت، كما تلقى التطعيم عمدة مدينة هاله واثنان من أعضاء مجلس المدينة، واثنان من رؤساء البلديات وأحد أسلافهم في ولاية شمال الراين فيستفاليا.

وفي ولاية بافاريا، تلقى اللقاح مدير منطقة “دناو-ريس” وعمدة دوناوفرت.

ولقّحت ولاية هامبورغ 102 فرد من رجال الإطفاء واثنين من رجال الشرطة بحلول نهاية كانون الثاني.

وتمّ تطعيم 330 فرداً من ضباط الشرطة في مدينة شتيندال بولاية ساكسونيا أنهالت، كجزء من اختبار ميداني.

وحصل ما يقرب من 400 ضابط في ولاية ساكسونيا على جرعة لقاح في وقت أبكر من المسموح به.

وفي ولايتي بريمن وهيسن، تمّ بالفعل تلقيح كبار موظفي المستشفيات.

وفي معظم الحالات، كان السبب المقدم للحصول المبكر على اللقاح هو تبقي جرعات لقاح حتى نهاية اليوم، حيث إنه لا يجوز استخدامها إلا في غضون ساعات قليلة من تحضيرها، وإذا ألغى شخص ما موعده المحدد لتلقي اللقاح، فهذا يعني أن هناك جرعات ستظل متبقية، في ظل عدم وجود لوائح بشأن كيفية التعامل مع هذا السيناريو. (DPA – EPD – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها