ألمانيا : شبهات حول نقل طبيب لفيروس كورونا لنحو 200 مريض !

في الأسبوع الماضي، ارتفع ما يسمى بمعدل حدوث العدوى على مدار سبعة أيام بفيروس كورونا المستجد في منطقة “فيشتا” الألمانية، إلى أكثر من 200 إصابة جديدة لكل 100 ألف من السكان.

يعزى هذا الارتفاع في معدل انتشار العدوى بالمقاطعة إلى أحد الأطباء، الذين يفترض أنه كان أحد سلاسل العدوى من خلال تصرفه الغير مسؤول.

وبحسب تقرير لإذاعة شمال ألمانيا (NDR)، يفترض فريق الأزمات في ولاية ساكسونيا السفلى ما مجموعه ثلاث سلاسل من العدوى في فيشتا.

وعلى إثر الارتفاع، تم إغلاق عيادة الطبيب المنحدر من منطقة “غولدنشتيت” في نهاية شهر كانون الثاني، بسبب إهمال شروط النظافة داخل العيادة.

وما زال الادعاء العام في أولدنبورغ يحقق مع الطبيب، والذي يفترض أنه عالج حوالي 200 مريض بدون كمامة على الرغم من ظهور أعراض فيروس كورونا عليه.

وقال متحدث باسم النيابة العامة، إن هناك الآن اشتباه في محاولة إلحاق ضرر جسدي وإتمامه، لكن لا يمكن إثبات ما إن كان الطبيب قد نقل العدوى إلى مرضاه.

ومن جهتها، قالت نائبة رئيس فريق أزمة، كلوديا شرودر، إنه من الصعب تحديد المتسبب في هذه الحالة، لكن “من المعروف أن هذا الطبيب هو أيضاً من الأشخاص الذين ينكرون وجود فيروس كورونا ولا يعتبرونه شيئاً سيئا”.

ومن جهة أخرى، صرح الطبيب مؤخراً، في رسالة طويلة إلى محرر صحيفة “أولدنبورغشه فولكس تسايتونغ”، أن كورونا في رأيه لا يعد أكثر من نزلة برد.

وقد أعيد فتح العيادة، لكن ما زالت التحقيقات جارية حتى الآن حول إثبات السلوك الغير مسؤول من قبل هذا الطبيب حتى يمكن متابعة لائحة الاتهام، وفي حالة الإدانة، يهدد الطبيب بسحب رخصة مزاولة الطب. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها