لكبار السن .. فوائد غير متوقعة لشرب الكاكاو

أجرى باحثون من جامعة كولومبيا وجامعة نيويورك دراسة بينت الفائدة من اتباع نظام غذائي مكمل بفلافانول الكاكاو، وهي مركبات طبيعية موجودة في حبوب الكاكاو.

وقالت الدراسة التي نشرت نتائجها مجلة “ساينس ريبورت”، إن حبوب هذه المركبات تحسن الذاكرة وتنشطها لدى كبار السن.

وأجريت الدراسة على 211 شخصا سليما تتراوح أعمارهم بين 50 و75 عامًا استمرت لمدة 12 أسبوعًا. تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات حصلت على مستويات مختلفة من المكملات التي تحتوى على مادة فلافانول الموجودة بحبوب الكاكاو، وذلك في شكل كبسولات.

ووفقاً لما ذكرت “الإمارات نيوز”، خضع الأشخاص المشاركون في التجربة، لسلسلة من الاختبارات المعرفية لتقييم مستوى تفكيرهم وذاكرتهم قبل وبعد الدراسة على حد سواء، وخضعت أيضا مجموعة فرعية من المشاركين بالدراسة لفحص بالرنين المغناطيسي لقياس تدفق الدم في الدماغ لديهم.

وتوصل العلماء إلى أن أداء الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا غنيا بالفلافانول أفضل، وتحسن لديهم الأداء الإدراكي أكثر من نظائرهم الذين تناولوا دواء وهميا.

ولم يجد الباحثون علاقة بين تناول الفلافانول وتحسين الذاكرة عند خضوع المشاركين لاختبار تدفق الدم إلى منطقة الدماغ بعد 12 أسبوعا من الدراسة.

وصرحت الدكتورة سوزان كولهاس المديرة بمركز أبحاث ألزهايمر في بريطانيا، أن هذه التجربة الصغيرة تسلط الضوء على بعض التأثير المحتمل لمادة الفلافانول الموجودة في حبوب الكاكاو، في تعزيز الإدراك والذاكرة لدى كبار السن خلال فترة زمنية قصيرة، موضحة أن الأمر يستدعي القيام بالمزيد من الأبحاث على نطاق واسع لتأكيد تأثير النظام الغذائي الغني بالفلافانول على تنشيط الذاكرة في سن الشيخوخة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها