ليس ميسي و لا رونالدو .. إبراهيموفيتش يختار أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم

كشف اللاعب السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم ميلان الإيطالي، عن رأيه فيما يتعلق بأفضل لاعب كرة قدم في التاريخ.

ولا يزال إبراهيموفيتش يتألق في الملاعب الإيطالية من بوابة ميلان، ويؤدي معه بشكل مميز جداً هذا الموسم، وهو هدافه في “الكالتشيو” برصيد 14 هدفاً، رغم وصوله إلى 39 عاماً.

وقال النجم السويدي في حوار عبر موقع Goal العالمي، إنه يرى الأسطورة البرازيلية رونالدو نازاريو اللاعب الأفضل، على الإطلاق، في تاريخ اللعبة.

وأضاف إبراهيموفيتش: “أقول دائماً إن هناك اللاعبين الذين يلعبون اللعبة، وأيضاً هناك اللاعبون الذين يمثلون اللعبة، لكن بالنسبة لي رونالدو هو اللعبة بحد ذاتها (…)، عندما تشاهده يلعب، الجميع يريد أن يكون مثله وأن يصل لمستواه”.

وتابع: “الطريقة التي كان يتحرك بها لم يستطع أحد أن يكون مثله، باختصار إنه أعظم لاعب عبر التاريخ بلا شك”.

ورغم أن ليونيل ميسي نجم برشلونة، وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس يسيطران على كرة القدم منذ نحو 13 عاماً، فإن “السلطان” يرى أن الظاهرة رونالدو أفضل منهما.

وبحسب موقع “عربي بوست”، لم يكن إبراهيموفيتش هو الوحيد الذي كان جوابه عن هذا السؤال بعيداً عن ميسي و رونالدو، إذ إنه يتفق مع ما قاله البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام.

وقال مورينيو في حوار سابق له: “كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي لديهما مسيرة طويلة، لقد ظلا في القمة 15 عاماً، ومع ذلك، إذا كنا نتحدث بدقة عن الموهبة فلا أحد يتفوق على رونالدو نازاريو”.

وأضاف: “عندما كان في برشلونة مع بوبي روبسون، أدركت أنه كان أفضل لاعب رأيته في أي وقت مضى”.

وتابع: “قتلت الإصابات مهنة لاعب كان من الممكن أن يكون أكثر روعة، لكن الموهبة التي كان يتمتع بها عندما كان يبلغ من العمر 19 عاماً، أمر لا يصدَّق”.

ويأتي اتفاق زلاتان إبراهيموفيتش مع مورينيو وآخرين فيما يتعلق بأن رونالدو هو الأفضل في التاريخ، بعد أرقامه الرائعة التي حققها في الملاعب.

وسجل رونالدو أكثر من 200 هدف قبل أن يبلغ من العمر 23 عاماً، وبشكل إجمالي بلغ عدد أهدافه 352 في 518 مباراة، فضلاً عن 62 هدفاً دولياً برفقة البرازيل في 98 مباراة.

كما يملك العديد من الجوائز الفردية، أبرزها أفضل لاعب في العالم 3 مرات، والكرة الذهبية مرتين، بخلاف حصوله على كأس العالم برفقة البرازيل مرتين، كما أنه دوّن 47 هدفاً خلال 49 مباراة في موسم واحد مع برشلونة.

في المقابل، فإن إبراهيموفيتش يعتبر حالياً ثالث أكثر لاعب كرة قدم نشط يملك ألقاباً جماعية في العالم، بعد حصوله على 32 بطولة في مسيرته.

ومثّل النجم السويدي عدة أندية كبيرة في أوروبا، أبرزها برشلونة، و يوفنتوس، وإنتر ميلان، ومانشستر يونايتد، وباريس سان جيرمان، وميلان.

وكان مشواره مع نادي باريس سان جيرمان هو الأفضل على الإطلاق، إذ أحرز معه 156 هدفاً، وصنع 60 آخرين، في 180 ظهوراً له مع الفريق، وهو الهداف التاريخي للنادي.

وتُوِّج معه بـ 4 ألقاب متتالية في الدوري و3 ألقاب بكأس الرابطة الفرنسية، ولقبين في كأس فرنسا، وكان هداف الدوري الفرنسي 3 مواسم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها