ألمانيا : وزير الصحة يدافع عن استراتيجية اختبارات الكشف عن كورونا

دافع وزير الصحة الألماني ينس شبان عن استراتيجية الحكومة الألمانية بشأن اختبارات الكشف عن الإصابة بكورونا.

وقال شبان، السبت، في نقاش عبر الإنترنت مع كريستيان بالداوف، المرشح الأبرز للحزب المسيحي الديمقراطي في الانتخابات الإقليمية بولاية راينلاند بفالتس: “لم يتم الاتفاق مطلقًا على تولي الحكومة الاتحادية تنظيم شراء وسائل إجراء هذه الاختبارات.. ما تم الاتفاق عليه هو أننا يجب أن نساعد، وأن تكون متاحة، وإنها بالفعل متاحة”.

وأضاف شبان: “الفحوصات السريعة المتاحة أكثر من كافية.. هذا هو السبب في أننا كحكومة اتحادية يمكننا أيضا أن نقول اعتباراً من يوم الاثنين المقبل أننا سنغطي تكاليف الاختبار الذاتي لأي شخص يريد أن يخضع للاختبار مرة واحدة على الأقل في الأسبوع”، مضيفًا أنه سوف تنشأ هياكل مخصصة لتنظيم هذا الأمر، وقال: “لن تكون هذه الهياكل متوفرة في كل مكان اعتبارًا من الاثنين، لكن العديد من الولايات والبلديات تقول إنها يمكن أن تبدأ في ذلك اعتبارًا من الاثنين”.

وذكر شبان أنه بالإضافة إلى ذلك تساعد الاختبارات الذاتية، المتوفرة في الصيدليات والمتاجر، في تسهيل ترتيب أمور خاصة، مثل اللقاءات العائلية، موضحاً أن هذه الاختبارات ستساعد أيضا الولايات في تشغيل مراكز الرعاية النهارية والمدارس.

وبدأ اعتباراً من السبت بيع وسائل فحوص كورونا ذاتياً على نطاق واسع في متاجر التجزئة بألمانيا، ويمكن للمستهلكين شراء وسائل اختبار الإصابة بكورونا لدى سلسلة متاجر “ألدي” بمجرد دفع ثمنها مباشرة، كما تعتزم سلسلة متاجر “ليدل” و”ريفه” و”إيديكا” قريبًا البدء في بيع وسائل الاختبارات الذاتية، بينما تسعى سلاسل صيدليات “روزمان” و”دي إم” إلى البدء يوم الثلاثاء المقبل في بيع هذه الوسائل.

ويمكن للعميل الحصول على عبوة واحدة فقط من عبوات وسائل الاختبارات، المنتجة في ألمانيا والتي تباع مبدئيًا لدى سلسلة متاجر “ألدي”، وتتكلف العبوة 25 يورو، وبها خمسة وسائل لإجراء الفحوص. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها