” يتمسك بالحياة و هذا ما يحلم به ” .. وسائل إعلام تركية تسلط الضوء على حالة شاب سوري مصاب بمرض نادر ( فيديو )

سلطت وسائل إعلام تركية، الضوء على شاب سوري، مصاب بمرض نادر “الفراشة”، في ولاية أنطاليا، جنوبي تركيا.

وقال موقع “خبر أنطاليا” التركي، بحسب ما ترجم عكس السير، إن علاء الدين الحربي، البالغ من العمر 18 عاماً، والمصاب بمرض الفراشة، يحلم بلعب كرة القدم، والذهاب إلى الحديقة.

وأضافت أن الشاب واحد من سبعة أبناء، لعائلة (خلف الحربي 49 عامًا) و(شمس الحسين 45 عامًا)، التي وصلت إلى أنطاليا قبل ستة أعوام، هرباً من الحرب في سوريا.

ي عام 2015، جاء الأب مع أولاده الستة إلى تركيا، هرباً من الحرب الدائرة بسوريا، واستقر في أنطاليا، بينما ترك علاء الدين وأمه بسوريا، لأنه لا يستطيع التحرك، نتيجة مرضه، وبعد مدة من الزمن جاءت الأم وعلاء الدين إلى تركيا، والتأم شمل الأسرة.

علاء الدين وعائلته يعيشون في منزل مستقل، في منطقة كباز، وعلاوة على مرضه، لا يملك علاء أصابعاً في اليدين والقدمين، لذا فهو لا يستطيع تناول الطعام، وبالتالي والدته تساعده في ذلك، ويجب أن يعيش في بيئة باردة باستمرار، بسبب مرضه، ولا يستطيع أن يغادر المنزل، وطعامه مقتصر على السوائل، بسبب الجروح في فمه.

ويعاني علاء من آلام شديدة، بسبب التصاق الثياب بجسده، مما يضطره لخلع ملابسه باستمرار، لتضميد جروحه،

وقالت والدت إن ابنها لا يستطيع الأكل بسبب مرضه، وهو من مرضه منذ أن كان طفلاً رضيعاً، وأضافت: “أحاول مساعدته في كل شي، لكنه يجد صعوبة في الأكل، لأن لسانه قصير، ونحن عادة نطعمه السوائل فقط، بسبب جروح فمه، كما يعاني من ألم دائم، وعندما يلبس ويخلع الملابس، يشعر بألم شديد”.

ويقول علاء الدين إنه يعانى كثيراً عندما يغير ملابسه، وأضاف “أنا لا أستطيع النوم ليلاً بسبب جروحي، أتوقع أن تمدوا لي يد العون لي”.

ويعتبر مرض الفراشة من أمراض الروماتيزم، ويصيب العديد من أعضاء الجسم، يُعرف شعبياً بهذا الاسم لأنه يتميز بطفح جلدي أحمر، يشبه الفراشة على الوجه، وهو أحد الأمراض التي تصيب المناعة الذاتية، ويحدث خللاً في الجهاز المناعي للمريض، يعتبر خلايا الشخص نفسه مادة غريبة.

https://www.youtube.com/watch?v=wg5f3uEMLpA

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها