الشفافية الدولية تدعو إلى إجراءات شاملة بعد قضية الكمامات في ألمانيا

دعت منظمة الشفافية الدولية إلى اتخاذ إجراءات شاملة في أعقاب صفقات الكمامات التي قام بها نواب برلمانيون من الاتحاد المسيحي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا.

وقال رئيس المنظمة في ألمانيا، هارتموت بويمر، لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية، الثلاثاء، إنه يجب تعديل اللائحة الداخلية للبرلمان الألماني “بوندستاغ” من أجل وضع أشكال معينة من الضغط السياسي تحت طائلة العقاب.

وأضاف أن التكتلات البرلمانية يجب أن تقر أيضاً قواعد تنظيمية داخلية تشمل آلية عقاب متدرجة، بدءا من الإنذار وصولاً إلى الاستبعاد من الكتلة.

ويشار إلى أن هناك اتهامات موجهة لنيكولاس لوبل، السياسي بحزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، المسيحي الديمقراطي، بأن شركته تلقت عمولات قيمتها نحو 250 ألف يورو، لأنها قامت بدور الوسيط في عقود شراء لكمامات للوقاية من كورونا بين مورد من ولاية بادن فورتمبيرغ وشركتين في هايدلبيرغ.

وبعد انتقاد شديد استقال لوبل من الحزب، وانسحب أيضاً من البرلمان، الاثنين.

وإلى جانب لوبل، فإن النائب البرلماني غيورغ نوسلاين، المنتمي للحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا، متورط أيضاً في قضية الكمامات.

جدير بالذكر أن حزب ميركل والحزب البافاري يكونان الاتحاد المسيحي الذي يشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها