مسؤول ألماني : الموجة الثالثة من كورونا قد تكون أكثر حدة

دافع رئيس ديوان المستشارية في برلين، هيلغه براون، عن قرارات تشديد الإغلاق خلال فترة عيد القيامة للسيطرة على الموجة الثالثة من جائحة كورونا.

وقال براون، الثلاثاء، في محطة “بايرن 2” الإذاعية: “يتعين علينا توقع أن هذه الموجة الثالثة، التي بدأت الآن، مؤهلة بلا شك لأن تكون أكثر حدة من (الموجة الثانية) التي مررنا بها في فترة عيد الميلاد (الكريسماس)”.

وذكر براون أن المتحور البريطاني صار يشكل الآن أكثر من 70% من الإصابات في ألمانيا، وقال: “وهو أكثر عدوى وفتكاً”، موضحاً أنه من الضروري لذلك تشديد القيود خلال عطلة عيد القيامة.

وقال براون: “لقد أوضحنا أننا لا نستحسن قضاء عطلات في الخارج”، مضيفاً أن السفر إلى الخارج قد يؤدي إلى إدخال طفرات جديدة إلى ألمانيا، موضحاً أنه يتعين لذلك إلزام العائدين من مناطق خطورة بالحجر الصحي، مشيراً إلى أن ذلك قد يشمل جزيرة مايوركا الإسبانية مجدداً، إذا ارتفعت معدلات الإصابة هناك مرة أخرى، وقال: “الفيروس ينتشر من خلال الأشخاص الذين يسافرون”.

ويتطلع براون إلى إجراء المزيد من الاختبارات السريعة للكشف عن الإصابة بكورونا وإتاحة المزيد من جرعات التطعيم لدى العيادات الطبية عقب عيد القيامة، وقال: “في منتصف أيار وحزيران، سيكون لدينا زيادةً في سرعة وتيرة التطعيم.. هدفنا أن يحصل الجميع على عرض التطعيم في الصيف، وبعد ذلك يمكننا العودة إلى الوضع الطبيعي”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها