آلاف الأشخاص يواصلون السفر من ألمانيا إلى مايوركا مع بداية عطلة عيد القيامة

واصل آلاف الأشخاص السفر من ألمانيا إلى جزيرة مايوركا الإسبانية مع بداية عطلة عيد القيامة، وذلك رغم جائحة كورونا وكل الدعوات المنادية بالتخلي عن السفر.

ووصلت 60 طائرة من ألمانيا إلى “بالما”، عاصمة الجزيرة، السبت، ومن المتوقع وصول 70 طائرة، الأحدن وفقاً للبيانات الصادرة عن مطار “بالما”.

وأعلنت شركة “يورو وينغز” الألمانية أنها نفذت 44 رحلة إلى مايوركا من تسعة مطارات ألمانية، السبت والأحد، ليصل عدد رحلات مطلع هذا الأسبوع إلى نحو أربعة أمثال عددها في نفس الفترة من الأسبوع الماضي (12 رحلة).

ولم تذكر الشركة بالضبط عدد الركاب الذين أقلتهم.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قال متحدث باسم الشركة إن كل الرحلات “تم حجزها بشكل جيد للغاية”، لكنه أشار إلى أن عرض الرحلات ما يزال يقل عن 40%، مقارنةً بمستواه قبل أزمة كورونا.

وأقلت شركة “توي” نحو 2000 راكب من حاجزي الرحلات كاملة المصاريف على متن 15 رحلة انطلقت من خمسة مطارات ألمانية إلى الجزيرة الإسبانية، وقال متحدث باسم الشركة لـ(د.ب.أ) إن الرحلات لم تكن كاملة الحجوزات وإنها كانت على نفس مستواها مطلع الأسبوع الماضي.

وكانت الحكومة الألمانية أزالت مايوركا وجزر البليار الأخرى من قائمة المناطق الخطيرة لوباء كورونا في الرابع عشر من الشهر الجاري، وذلك بعد أن قل معدل الإصابات الأسبوعي لكل مئة ألف نسمة هناك إلى أقل من 50، وقد وصل هذا المعدل، وفقاً لأحدث حسابات وزارة الصحة الإسبانية، إلى 71ر28 في الوقت الحالي.

ومع حذف مايوركا من قائمة المناطق الخطيرة لكورونا، صار لا يتعين على القادمين منها إلى ألمانيا الدخول في حجر صحي وإجراء اختبار إجباري للكشف عن كورونا، وهو ما أدى إلى انتعاش حجز الرحلات خلال فترة عيد القيامة.

غير أن السلطات الألمانية ستفرض على كل قادم من الخارج جواً تقديم شهادة سلبية لاختبار كورونا اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم، حيث سيدخل مرسوم بهذا الخصوص حيز التنفيذ.

وبصورة مبدئية تنصح الحكومة الألمانية بالتخلي عن السفر في الداخل والخارج، لأنها تعتبر التنقل واحداً من المحركات الأساسية لجائحة كورونا.

وبدأت عطلة عيد القيامة في غالبية الولايات الألمانية مطلع الأسبوع الجاري.

وأفاد تقرير لصحيفة “مايوركا تسايتونغ” بأن شركة “إينا” الإسبانية لتشغيل المطارات تتوقع وصول إجمالي عدد الرحلات الجوية بين ألمانيا ومايوركا في الفترة بين 26 آذار الجاري والخامس من نيسان المقبل إلى 532 رحلة، بانخفاض بنسبة 51%، مقارنةً بعددها في آخر عطلة لعيد القيامة قبل جائحة كورونا في 2019. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها