لاجئ سوري يسحب ترشحه للبرلمان الألماني و يكشف عن ما تعرض له !

أعلن لاجئ السوري أنه سحب ترشيحه للانتخابات البرلمانية الألمانية عن حزب الخضر نظراً إلى “مستوى التهديد المرتفع” و”التجارب ذات الطابع العنصري”.

وأضاف السوري طارق الأوس في بيان: “المستوى العالي من التهديدات بالنسبة لي، وخصوصاً أيضاً بالنسبة للأشخاص المقربين مني، هو أهم سبب لسحب ترشيحي كما أن لدي تجارب عنصرية هائلة أثناء عملية الترشح”.

وكان طارق الأوس قد قدم في كانون الأول الماضي طلبا للحصول على الجنسية الألمانية، وقال لموقع “تسايت” الألماني إنه ومحاميته متأكدان من أنه استوفى شروط الحصول عليها.

ولاحقاً أعلن الأوس ترشحه للانتخابات البرلمانية هذا الخريف، عن حزب الخضر لتمثيل بلدتي أوبرهاوزن وديسلاكن بولاية شمال الراين ويستفاليا.

وكان الأوس يأمل بان يكون أول لاجئ سوري في البوندستاغ لـ “إعطاء صوت سياسي لمئات الآلاف من الناس الذين كانوا مجبرين على الفرار من البلد”.

وبعد أشهر فقط من وصوله إلى ألمانيا في عام 2015، انخرط في السياسة المحلية، وقام بحملات من أجل حقوق اللاجئين، ثم انتقل بعد ذلك إلى تنظيم مظاهرات لدعم الجمعيات الخيرية لإنقاذ المهاجرين العالقين في البحر الأبيض المتوسط.

ولم يعرف إن كان طارق الأوس قد قدم بلاغات للشرطة أم لا، بسبب تعرضه للتهديد من قبل جهات أو أشخاص معينين، أو حتى طبيعة التهديدات التي تعرض لها. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. طارق الاوس عفوا منكم ….علاك
    اول شي ما حصل ع الجنسية وتقدم بطلب ترشح مشروط بالجنسية …وما حصل عليها لهلق ,,,ويعتبر ان ذلك تطرف …سكوت وكول …