ألمانيا : فرض حظر تجول ليلي في هذه المناطق بسبب ارتفاع إصابات كورونا

قررت إدارة منطقتي هانوفر وهامبورغ، شمالي ألمانيا، فرض حظر تجول ليلي، بسبب ارتفاع عدد الإصابات بكورونا.

وذكرت شبكة التحرير الصحفي في ألمانيا “إر إن دي“، بحسب ما ترجم عكس السير، أن حظر التجول الليلي سيدخل حيز التنفيذ يوم الخميس القادم، وسيظل سارياً حتى 12 نيسان المقبل.

وبقرار السلطات هذا، لن يُسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم بين الساعة 10 مساء و5 صباحًا إلا لسبب ضروري.

ويُستثنى من القرار كل من يتوجه إلى العيادات الطبية والبيطرية والنفسية والاجتماعية، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يزورون أقاربهم المعوقين أو الذين يحتاجون إلى رعاية صحية.

وبالإضافة إلى ذلك، يُسمح للمواطنين بالخروج لنشاط مهني أو لحضور قداس الكنيسة خلال أوقات الحظر.

وذكرت شبكة “دوتشه فيله” الإعلامية، في وقت لاحق من الأربعاء، أن بيتر تشنتشر، عمدة ولاية هامبوغ، أعلن أنه سيتعين على سكان الولاية البقاء في منازلهم في الفترة بين الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الخامسة صباحاً، اعتباراً من يوم “الجمعة العظيمة” (القادمة)، ما لم يكن هناك سبب مقبول لمغادرة المنزل، ومن المنتظر أن تعاود مراكز الرعاية النهارية للأطفال العمل بنظام تشغيل الطوارئ على نحو موسع بعد عيد القيامة.

وستبقي الولاية على نظام الحضور الجزئي في المدارس بالنسبة للطلاب والمعلمين مع تطبيق اختبار إلزامي للكشف عن كورونا، وسيتم تشديد القواعد الخاصة بالارتداء الإجباري للكمامة داخل الشركات حيث سيتعين ارتداء الكمامة الطبية في كل قاعة يعمل بها موظفان فأكثر.

ودعا عمدة هامبورغ، المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشركات إلى إجراء الاختبارات السريعة للموظفين، وقال إنه إذا لم تكف الالتزامات الذاتية، وإذا لم تصدر الحكومة الاتحادية قواعد تتعلق بهذا الشأن فإن الولاية ستتخذ تدابير خاصة بها.

وتسري التدابير الجديدة المعلن عنها مبدئيا حتى الثامن عشر من نيسان المقبل، وهو الموعد الذي اتفقت عليه المستشارة أنغيلا ميركل مع رؤساء حكومات الولايات فيما يتعلق بتمديد الإغلاق المرتبط بجائحة كورونا لاحتواء موجة جديدة من الإصابات.

تجدر الإشارة إلى أن معدل الإصابات الجديدة في هامبورغ لكل مئة ألف نسمة خلال سبعة أيام ارتفع من 153.7، الثلاثاء، إلى 163.7، الأربعاء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها