في تركيا .. إزالة كتلة وزنها 8 كيلوغرامات من بطن سيدة سورية ( فيديو )

أخرج الأطباء كتلة بوزن 8 كيلو غرامات، من بطن امرأة سورية، بولاية مرعش، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المرأة اعتقدت في البداية أنها حامل، وذهبت إلى المستشفى ليتم تشخيص حالتها بسرطان المبيض.

وأضافت أن السوري سنا العماري والبالغة من العمر (59 عاماً)، والتي تقيم في مركز الإيواء المؤقت بولاية كهرمان مرعش، ذهبت إلى مستشفى خاص بعد أن ظنت أنها حامل، فيما تبين إصابتها بسرطان المبيض، حيث تلقت العلاج الكيميائي في المستشفى، وراجعت لاحقاً مستشفى كلية الطب في الولاية.

وخضعت العماري لعملية محفوفة بالمخاطر، وتمت إزالة الكتلة (8 كليوغرام)، بعد إجراء العملية الجراحية، فيما تم إرسال الكتلة إلى قسم علوم الأمراض لإجراء الاختبارات اللازمة على الكتلة.

بدوره، قال أستاذ أمراض النساء والتواليد، في قسم الأورام النسائية، الدكتور قادر غوزين: “عندما أتت المريضة إلى مركزنا، كان هناك حالة متوترة في بطنها ـ تبدو وكأنها حامل بشهرها الـ 67، ولكن بعد الفحوصات اللازمة وتقييمات الموجات فوق الصوتية والقلب، رأينا أن هذه الكتلة هي عبارة عن ورم بدأ ينتشر في جميع أنحاء البطن، فقررنا إجراء العملية وقمنا بإزالتها في غرفة العمليات بتقنية متقدمة. ومريضتنا الآن في حالة جيدة بشكل استثنائي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها