بيريز : لن يتم استبعاد ريـال مدريد من دوري الأبطال أو الليغا

رجح يسبر مولر رئيس الاتحاد الدنماركي لكرة القدم وعضو اللجنة التنفيذية في “اليويفا”، إمكانية استبعاد ريال مدريد ومانشستر سيتي وتشيلسي من الدور قبل النهائي لدوري الأبطال لهذا الموسم.

وقال مولر في حديث لهيئة الإذاعة الدنماركية، إنه يتوقع أن يتم استبعاد نادي ريال مدريد الإسباني وناديي مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم.

وأضاف: “يجب استبعاد هذه الأندية وأتوقع أن يحدث ذلك يوم الجمعة. وبعدها يجب أن نصل إلى قرار بشأن كيفية إنهاء هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا”.

وتابع: “ستعقد اللجنة التنفيذية اجتماعا استثنائيا يوم الجمعة”.

من جهته أكدّ رئيس ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، أنه لن يتم استبعاد النادي الملكي من مسابقة دوري أبطال أوروبا أو الدوري المحلي “الليغا” بالموسم الحالي، في مقابلة اختص بها برنامج “الشيرنغيتو” الإسباني التلفزيوني.

مقابلة بيريز جاءت للمرة الأولى على الإطلاق، مع البرنامج الأشهر في عالم كرة القدم الإسباني، وأوضح خلالها بعض النقاط المتعلقة بمسابقة دوري السوبر الأوروبي المزمع انطلاقها الصيف المقبل، والتي يتولى بيريز رئاستها.

وقال الرئيس المخضرم في تصريحاته: “لا يمكن أبدًا استبعادنا من دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني، يمكنني أن أؤكد لكم ذلك بنسبة 100%. مجرد تهديدات. السلطات الدولية لا يمكنها فرض تهديدات علينا، يجب أن نتحدث أولًا، ما سمعتموه اليوم (من رئيس اليويفا) مجرد كلمات من شخص يخلط بين الاحتكار والملكية”.

وأضاف: “دوري السوبر الأوروبي مسابقة قادرة على ضخ المزيد من مال لحل الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها الأندية الأوروبية الكبيرة. لقد خسر الكبار 5 مليارات في موسمين فقط، هنا في ريال مدريد خسرنا الكثير من المال ونمر بوضع سئ للغاية، والطريقة الوحيدة لكسب المال هي لعب مباريات تنافسية. السوبر الأوروبي سيساعد الأندية بلا شك في تحسين أوضاعها”.

واستطرد بيريز: “40% من الشباب الصغير غير مهتم بكرة القدم لأن المباريات ليست تنافسية، مباراة مانشستر يونايتد ضد برشلونة ستكون جاذبة أكثر من مباراة مانشستر مع أي فريق آخر، الأندية تحصل على 120 أو 130 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، لكن مع دوري السوبر سيكسبون المزيد، سيكون الربح حوالي 4 أضعاف. هي ليست مسابقة مغلقة، بل سيتم مشاركة 5 فرق من خارج الفرق المؤسسة كل عام”.

واختتم: “لا نفهم ردة فعل الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم، لقد كان كل شيء واضحا لدينا منذ البداية، ونحن مستعدون للجلوس معهم. نحن نريد فقط إنقاذ عالم كرة القدم، هناك دائمًا أشخاص يقفون ضد تيار التغيير. لقد حدث ذلك مع سانتياغو برنابيو ثم تغيرت خارطة الكرة”.

وأعلن 12 ناديا كبيرا في “القارة العجوز”، الأحد، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد.

و الأندية الـ12 هي بالإضافة لريال مدريد وتشيلسي ومانشستر سيتي، كل من: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا) وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا).

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رفضه إقامة البطولة خارج إطار كرة القدم الدولية.

كما هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بعقوبات ضد كل الأندية واللاعبين الذين سيشاركون في بطولة دوري السوبر الأوروبي المقترحة، تصل إلى “منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها