وزيرة البيئة الألمانية : التخلص من توليد الطاقة بالفحم حتى هذا التاريخ ممكن

صرحت وزيرة البيئة الألمانية سفنيا شولتسه، الثلاثاء، بأنها ترى أنه من الممكن أن تنهي ألمانيا بصورة تدريجية توليد الطاقة باستخدام الفحم حتى عام 2030.

وقالت شولتسه، الثلاثاء، خلال مؤتمر رقمي للحوار عن الطاقة لصحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية: “التخلص التدريجي من الفحم سوف يسير على نحو أسرع مما كان مخططاً له قبل ذلك”.

يذكر أنه كان مخططاً أن يستمر مسار التخلص التدريجي من الفحم حتى عام 2038.

وقالت الوزيرة الألمانية إن رفع الهدف الأوروبي لحماية المناخ يزيد من سرعة عملية التخلص التدريجي من الفحم.

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي اتفقت في كانون الأول الماضي على تحقيق الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة حتى 2030 بنسبة 55% على الأقل، مقارنةً بما كانت عليه عام 1990.

وعدل الاتحاد الأوروبي هدفه الأصلي الذي كانت تبلغ نسبة الحد من الغازات الدفيئة فيه 40%، وقام بزيادة النسبة.

وشددت الوزيرة الألمانية على ضرورة المضي قدمًا أيضًا في التوسع في الطاقات المتجددة “على نحو أكثر اتساقاً مما يتم حتى الآن”.

وأكدت شولتسه أنه “من المهم للغاية” المضي قدماً في تعديل قانون الطاقات المتجددة، ودعت إلى ضرورة أن يعمل الحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، وهو أيضاً أحد الأحزاب المكونة للائتلاف الحاكم بألمانيا، العودة سريعًا إلى المباحثات.

ويشار إلى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا كان يعتزم في الأساس تحديد مسار إحداث توسع آخر للطاقات المتجددة من خلال تعديل قانون الطاقات المتجددة، ولكن المفاوضات توقفت مؤخرًا بسبب اتهامات اللوبي ضد نواب الاتحاد المسيحي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها