ألمانيا : حزب البديل يسمي مرشحيه لمنصب المستشار في هذا التاريخ

يعتزم حزب “البديل من ألمانيا” اليميني الشعبوي تحديد المرشحين المحتملين للحزب للمنافسة على منصب المستشار في أيار المقبل، بحسب ما علمت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من مصادر في الحزب، السبت.

وسيصوت الأعضاء لاختيار المرشحين في استطلاع عبر الإنترنت من 17 إلى 24 أيار المقبل، قبل الانتخابات التشريعية العامة المقررة في أيلول المقبل.

وسيسمح الحزب فقط بالترشيحات المشتركة التي تضم اثنين من المرشحين، وإذا لم يحصل الثنائي على أغلبية بسيطة من الأصوات المشاركة فى الاقتراع، فسيتم التخطيط لإجراء انتخابات الإعادة.

وقبل الانتخابات العامة الأخيرة في عام 2017، عين حزب البديل من أجل ألمانيا أليس فايدل وألكسندر غاولاند كمرشحين مشتركين لمنصب المستشارية، واحتل الحزب حينها المركز الثالث في تلك الانتخابات.

وهذه المرة تعتبر فايدل، زعيمة الحزب المشاركة مع تينو شروبالا، والنائبة البرلمانية يوانا كوتار، وزعيم الحزب في ولاية شمال الراين فيستفاليا روديغر لوكاسين، من بين المرشحين المحتملين.

واستقال غاولاند من منصب زعيم الحزب المشارك في عام 2019.

ومع ذلك، لم يتقرر بعد من سيرشح نفسه، وليس بالضرورة أن يكون زعيم الحزب في ألمانيا مرشحاً لمنصب المستشار، والترشيحات الثنائية شائعة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها