ألمانيا : حكم قضائي يؤيد حظر مظاهرة مناوئة لقيود كورونا

أيدت المحكمة الإدارية العليا في ولاية سكسونيا، شرقي ألمانيا، قراراً بحظر مظاهرة لمناوئي تدابير الحماية من كورونا كان مقرراً تسييرها في مدينة كمنيتس بالولاية، السبت.

وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أن من غير الممكن الاعتراض على توقعات المدينة الخاصة بالخطر الناجم عن هذه المظاهرة، مشيرةً إلى أن التجمع الذي كان مزمعاً أن يشارك فيه 5000 شخص ينطوي على خطر محدد وكبير من وجهة نظر قانون الحماية من العدوى.

وأضافت المحكمة أن خطر حدوث حالات عدوى قائم، وفقاً لشواهد علمية، حتى في حال أُقِيْمَت المظاهرات في الهواء الطلق.

وكانت جماعة “كمنيتس تنهض” أبلغت عن تنظيم مظاهرة بمشاركة 5000 شخص عند النصب التذكاري لكارل ماركس، لكن سلطات المدينة حظرت المظاهرة بسبب التعليمات السارية الخاصة باحتواء جائحة كورونا، وقد لجأت الجماعة للمحكمة للاعتراض على قرار الحظر الذي أيدته المحكمة الإدارية في كمنيتس في دعوى مستعجلة، الجمعة، وذلك قبل أن يحصل هذا القرار على تأييد المحكمة الإدارية العليا، السبت، ليصبح غير قابل للطعن عليه.

وكانت هذه الجماعة قد سعت لتنظيم مظاهرة أكبر في قلب كمنيتس نهاية آذار الماضي، لكن سلطات المدينة حظرتها بسبب زيادة انتشار عدوى فيروس كورونا، وكان هذا القرار قد حصل على تأييد المحاكم الإدارية أيضا.

وبالرغم من ذلك، نظمت المجموعة تجمعات في قلب المدينة، وذكرت الشرطة أن أشخاصاً يُعْتَقَد أنهم يمينيون متطرفون هاجموا أفراد الشرطة خلال تلك التجمعات.

وبغض النظر عن قرار الحظر، استعدت إدارة الشرطة في المدينة للانتشار وذكرت متحدثة أن التركيز كان على قلب المدينة، وقالت إن هذا هو السبب في احتمال حدوث بعض تعطل لحركة المرور في هذه المنطقة بعد ظهر السبت. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها