سلطات النظام تحجز احتياطياً على واحد من أبرز المافيوزيين و أمراء الحرب

 

ألقت سلطات النظام الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لأيمن جابر، أحد أبرز أمراء الحرب ورجل الأعمال المافيوزيين في سوريا.

وذكرت وسائل إعلام موالية، الثلاثاء، أن القرار نص على وضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة إلى الشركة العالمية لتوزيع المعادن “ميتال” اللبنانية، وفائز شاهين، وأيمن جابر.

كما شمل الحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لزوجتي شاهين وجابر إن وجدت، وذلك ضماناً لحقوق الخزينة العامة من الرسوم والغرامات المتوجبة.

وتضمنت القضية مخالفة عدم إتمام معاملة جمركية لبضاعة قيمتها أكثر من 704 ملايين ليرة سورية، ورسومها المعرضة 89.3 مليون ليرة تقريباً، وغراماتها بحدها الأقصى أكثر من 89 مليون ليرة سورية.

وكانت “مديرية الجمارك العامة” أصدرت في أواخر 2019، قراراً بالحجز الاحتياطي على أموال أيمن جابر، إضافة إلى أحد مساعديه، فائز حبيب شاهين، وشركة الجزيرة المتحدة للنقل العام وتجارة المشتقات النفطية (المسجلة في بيروت).

وينحدر جابر من قرية الشلفاطية بريف اللاذقية، وهو متزوج من ابنة كمال الأسد ابن عم بشار الأسد، وقد برز اسمه بعد عام 2011، حين أسس ميليشيا “صقور الصحراء” مع شقيقه محمد جابر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها