إصابة العشرات من عناصر الشرطة خلال مظاهرات عيد العمال في ألمانيا ( فيديو )

أشارت توقعات نقابة الشرطة الألمانية (غي دي بي) إلى أنّ أكثر من 50 شرطيًا أصيبوا خلال الاشتباكات التي وقعت في مظاهرات عيد العمال في العاصمة برلين، السبت، وقد اتسمت بعض هذه الاشتباكات بالعنف.

وذكرت النقابة، الأحد، أنَّ هذه الإصابات لا تتعلق فقط بالإصابات الطفيفة بأي حال من الأحوال، مشيرةً إلى أنه تم نقل ثلاثة زملاء إلى المستشفى بعد إصابتهم بكسر في العظام.

وقال نائب رئيس النقابة في برلين، شتيفان كيلم: “بطبيعة الحال، ليس لدينا أرقام نهائية بعد، لكن الأمر الذي صار واضحًا بالنظر للأرقام التي تم الإعلان عنها بالفعل، والتي أشارت إلى إصابة أكثر من 50 زميلًا وزميلة والقبض على أكثر من 250 شخصًا، هو أننا صرنا أكثر ابتعادًا مرةً أخرى عن يوم سلمي في عيد العمال”.

يشار إلى أنَّ المظاهرات في برلين كانت سلميةً على نطاق واسع، نهار السبت، وذلك قبل وقوع اشتباكات عنيفة في المساء، وكانت الشرطة قدرت عدد المشاركين في المظاهرة المعروفة باسم المظاهرة الثورية للأول من أيار، بما يتراوح بين 8000 إلى 10000 شخص.

وقال كيلم: “شهدنا رشقًا متنوعًا بالحجارة وبالزجاجات وإشعال حواجز، وهذه إشارات واضحة على أن الأمر لا يتعلق بتعبير سياسي عن الرأي وعلى إساءة استغلال الحق الأساسي في حرية التجمع لشرعنة جرائم خطيرة”.

ووفقًا للنقابة، فقد وقعت مخالفات لقانون الحماية من العدوى وخرق خطير للسلم العام وتعديات بدنية وإصابات بدنية خطيرة. (DPA)

https://youtu.be/brdaeEahDOg?t=4

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها