اسطنبول : محاكمة أشخاص انهالوا بالضرب على سوري و ألقوا به في جدول ماء ( فيديو )

انتهت التحقيقات التي تجريها الشرطة التركية في ولاية إسطنبول، بحق أربعة متهمين أتراك، قاموا بضرب شاب سوري وإلقائه في مجرى نهر على ارتفاع سبعة أمتار، بحادثة نالت صدى واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن لائحة الاتهام صدرت بحق أربعة شبان، قاموا بضرب المواطن السوري محمد سلمو، في منطقة بهجلي إيفلار، في السابع من تموز، عام 2020.

وكان الشاب السوري محمد سلمو، قد التقى أربعة مواطنين أتراك، لترتيب بيع سيارته لهم، حيث قاموا بضربه بشكل مبرح، وإلقائه في مجرى مائي، ما سبب له إصابات خطيرة، أجبرته على المكوث في المستشفى اربعة أيام.

وفي لائحة الاتهام التي أعدها مكتب المدعي العام في باكيركوي، ورد أن الشرطة عثرت على محمد سلمو في مجرى النهر، حوالي الساعة 8 مساءً وتم نقله إلى المستشفى، ووفقًا لأقوال سلمو، فقد أوقفه أربعة أشخاص أثناء قيادة مركبته، وقالوا له هل تبيع سيارتك؟ وعندما أجاب بنعم، ركبوا السيارة بجانبه، وهددوه بالقتل، وأجبروه على الذهاب إلى منطقة قريبة من مجرى النهر، بوضع مسدس على رأسه، وعندما وصلوا، قاموا بضربه ومصادرة 5700 ليرة كانت معه، وهاتفه المحمول، وقلادة، ثم ألقوا به في جدول النهر.

وضمن نطاق الملف، ورد أن الصور المقدمة تم التقاطها من قبل أحد المواطنين، وتبين تعرض سلمو، تعرض للضرب، وتم تضمين لقطات الحدث في تقرير مراقبة صور الكاميرات الأمنية.

بدورهم، أفاد المشتبه بهم أن محمد سلمو باع لهم المخدرات، وأطلق النار عليهم من مسدس، وقالوا إنهم أرادوا إجراء لقاء معهم للحديث، وركبوا معه في السيارة، وعندها، أراد الهرب، فأمسكوه وضربوه ما أدى لسقوطه في الجدول المائي، مشيرين إلى أنهم لم يكونوا يحملون مسدساً معهم.

وفي لائحة الاتهام، وجهت إلى المشتبه بهم تهم تصل عقوباتها للسجن مدة 52 عاماً وفق التفصيل التالي:

تهمة “الحرمان من الحرية باستخدام القوة من قبل أكثر من شخص واحد”، وعقوبتها السجن من 4 أعوام إلى 14 عامًا.

تهمة “محاولة القتل العمد”، وعقوبتها الحبس من 13 إلى 20 عامًا.

تهمة “النهب المشروط” وعقوبتها الحبس من10 إلى 15 عامًا.

تهمة” الإضرار بالممتلكات ” وعقوبتها تترواح بين 4 أشهر و 3 سنوات.

وذكر أنه لم يتم القبض على المشتبه به الرابع، يعقوب إرين، الذي تبين أنه متورط في الحادث، وصدر أمر بالقبض عليه.

https://www.youtube.com/watch?v=rEHNE1IUX2M

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها