رداً على ” استهداف أبراج مدنية ” .. حماس تعلن إطلاق عشرات الصواريخ على تل أبيب ( فيديو )

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت مساء الثلاثاء 130 صاروخا في اتجاه تل أبيب وسط إسرائيل فيما دوت صفارات الإنذار في المدينة الساحلية وضواحيها.

وقالت القسام في بيان مقتضب “وجهت كتائب القسام ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ 130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية”.

وجاءت هذه الهجمات الصاروخية بعد نحو نصف ساعة من عدة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مبنى من 13 طابقا يضم مكاتب لمسؤولين في حركة حماس ودمر بالكامل، غرب مدينة غزة.

وهذه المرة الأولى التي تطلق فيها حماس هذا العدد الكبير من الصواريخ في اتجاه تل أبيب.

وأكدت القسام أنها “وجهت مجددا ضربة صاروخية بعشرات الصواريخ نحو مدينتي أسدود وعسقلان” جنوب.

وأعلن الثلاثاء عن استشهاد 28 فلسطينيا بينهم عشرة أطفال بغارات جوية إسرائيلية بدأت الاثنين، في حين أشارت خدمات الطوارئ الإسرائيلية إلى مقتل امرأتين في مدينة عسقلان في جنوب إسرائيل في حادثين منفصلين إثر انفجار صاروخين أطلقا من قطاع غزة.

وقالت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء إنها قلقة للغاية من التصعيد بين إسرائيل ومن يطلقون صواريخ من غزة، ودعت كل الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس في إفادته اليومية “ندعو إلى ضبط النفس والهدوء. إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها والرد على الهجمات الصاروخية. الشعب الفلسطيني كذلك له الحق في السلامة والأمن مثل الإسرائيليين”، مضيفا أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكينازي الثلاثاء. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها