ألمانيا تعلن عن أول قائمة من رياضييها لأولمبياد طوكيو 2020

أعلنت ألمانيا عن أول مجموعة من رياضييها المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020، الذي ينطلق في تموز المقبل، وقد ضمت 54 رياضياً، من بينهم تيمو بول، الذي حمل العلم الألماني في أولمبياد ريو 2016.

وسيشارك تيمو بول (40 عاماً) نجم تنس الطاولة في الألعاب الأولمبية للمرة الخامس، وذلك لدى انطلاق دورة طوكيو التي تقام في الفترة ما بين 23 تموز والثامن من آب.

وتوج تيمو بول بميدالية فضية وبرونزيتين في منافسات الفرق في الدورات الأولمبية السابقة التي شارك بها.

وإلى جانب فريق تنس الطاولة، حسم الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية، الأربعاء، اختياراته لمنافسات السباحة في الأحواض وفي المياه المفتوحة وكذلك منافسات الشراع والتسلق والرماية.

واختير فلوريان ويلبروك لمنافسات السباحة إلى جانب ثمانية ممن أحرزوا ميداليات في أولمبياد ريو 2016 .

وكان أولمبياد طوكيو 2020 قد تأجل من العام الماضي إلى العام الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، التي تسببت أيضاً في صعوبات في استعدادات الرياضيين للمشاركة الأولمبية.

وقال ديرك شيميلفينيغ، رئيس بعثة ألمانيا للأولمبياد: “الظروف في هذا العام ليست سهلة، لكننا نفعل كل ما بوسعنا من أجل توفير الظروف المناسبة لرياضيينا كي يقدموا أفضل عروض ممكنة في طوكيو”.

وذكر الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية إنه لم يتضح بعد عدد الرياضيين الألمان الذين سيشاركوا في أولمبياد طوكيو، لأن التصفيات لم تنته بعد في كل الرياضات.

وتجدر الإشارة إلى أن الخامس من تموز هو الموعد النهائي المحدد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية للإعلان عن المشاركين في الأولمبياد.

وكان أولمبياد لندن 2012 قد شهد مشاركة 407 رياضيين من ألمانيا، بينما شهد أولمبياد ريو 2016 مشاركة 452 رياضياً منها. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها