وزير الخارجية الأمريكي يتعهد بالمساهمة في إيصال المساعدات لغزة و إعادة إعمار المدينة

 

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين إن بلاده ستساهم في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الفلسطيني، وإعادة إعمار المدينة المحاصرة التي تضررت بشدة جراء الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الوزير، الجمعة، مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، تناولا خلاله آخر تطورات الأوضاع بالمنطقة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية.

ووفق البيان أعرب بلينكين وعباس عن ترحيبهما بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، كما أنهما بحثا جهود الحفاظ على الأوضاع الراهنة كما هي هادئة مستقرة.

وأكد الوزير أن “الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع الإدارة الفلسطينية والأمم المتحدة في جهودها لتقديم دعم إنساني عاجل لغزة وحشد الدعم الدولي للمدينة وإعادة إعمارها”.

كما أوضح البيان أن بلينكين أعرب خلال الاتصال عن شكره للحكومة المصرية لدورها في التوصل لوقف إطلاق النار، فيما أعرب عباس عن ترحيبه بالزيارة المرتقبة للوزير الأمريكي إلى المنطقة خلال الأيام المقبلة.

وعقب 11 يوما من العمليات العسكرية، بدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، إذ أعلن الجانبان قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار، دخل حيز التنفيذ الجمعة عند الساعة 2:00 فجرًا بتوقيت فلسطين.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن 279 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها “شديدة الخطورة”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها