مدينة ألمانية تعين محققاً خاصاً للنظر في اتهامات بالعنصرية ضد شركة إسكان

عين المجلس الإشرافي في سلطات مدينة بريمن، شمالي ألمانيا، القاضي السابق ماتياس ستاوتش كمحقق خاص مستقل للتحقيق في اتهامات بالعنصرية من قبل شركة الإسكان “برينر بريباو” تجاه أشخاص من جنسيات واتجاهات مختلفة.
وقالت شبكة “نورد دويتشر روندفونك” الإعلامية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن “راديو بريمن” أفاد بأن عدداً من المتقدمين لم يحصلوا على شقق لدى شركة الإسكان “برينر بريباو” بسبب أصلهم ولون بشرتهم وميولهم الجنسية.
كما أعلن مجلس الإشراف بإعفاء المديرين الإداريين في الشركة المذكورة مؤقتًا من أنشطتهم، وقد تم الإعلان أن الإعفاء غير مرتبط بإلقاء اللوم على جمعية الإسكان بشأن اتهامات العنصرية.
وقال رئيس مجلس الإدارة الإشرافي، ديتمار شتريل: “إنه لأمر مخز أن يتعرض الأشخاص الذين لديهم خلفية مهاجرة للتمييز المنهجي على ما يبدو عند البحث عن سكن.. هذا أمر لا يطاق ويتعارض مع قيم المجتمع المنفتح والتعددي”.
بدورها، دعت رئيسة مجلس الاندماج في مدينة بريمن، ليبوس سيرنا، إلى توضيح كامل وشفاف للاتهامات العنصرية التي تحوم حول شركة الإسكان، وأكدت سيرنا أن “برينر بريباو” ليست بحالة منعزلة عندما يتعلق الأمر بالتمييز ضد المهاجرين في سوق الإسكان.
تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها