ولاية ألمانية تفتح أبوابها أمام السياحة الداخلية اعتباراً من هذا التاريخ

تعتزم ولاية مكلنبورغ فوربومرن الألمانية فتح أبوابها أمام السياحة التي تتضمن المبيت من أنحاء البلاد، اعتباراً من الرابع من حزيران المقبل.

وفي أعقاب قمة للسياحة، ضمت ممثلين عن حكومة الولاية وشركات السياحة، أعلنت مانويل شفيزيغ، رئيسة حكومة الولاية، التي تعد مقصداً سياحياً، مساء الأربعاء، عن السماح بعد أسبوع من الموعد المشار إليه عن فتح أبواب الولاية أمام سياحة اليوم الواحد، اعتباراً من الحادي عشر من الشهر المقبل.

وكانت الولاية سمحت لمالكي الشاليهات والقوارب والمخيمات المنحدرين من مناطق خارجها بالقدوم مرةً أخرى اعتباراً من الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

ويتعين على من يرغب في قضاء عطلة في الولاية، التي تقع شمال شرقي ألمانيا، على ساحل بحر البلطيق، أن يقدم شهادة سلبية لاختبار كورونا لدى وصوله، على أن يتم تحديث هذه الشهادة كل ثلاثة أيام، ومن المنتظر أن توفر الولاية عدد كاف من مراكز الاختبار لهذا الغرض.

من جانبه، طالب رئيس الاتحاد الألماني للفنادق والمطاعم، لارس شفارتس، بأن تقوم الولاية بتوسيع نطاق طاقة العمل في هذه المراكز، لا سيما في أيام العطلات الأسبوعية.

وأضافت شفيزيغ أن خطوات الفتح أصبحت ممكنة لأن أعداد الإصابات بكورونا تراجعت بقوة في الفترة الأخيرة، مشيرةً إلى أن معدل الإصابات الجديدة لكل مئة ألف نسمة في سبعة أيام في الولاية استقر تحت 50 منذ أسبوع. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها