رابطة التجارة في ألمانيا تطالب بفتح المحلات في أنحاء البلاد

طالبت رابطة التجارة في ألمانيا (ها دي إي) بفتح المحلات في جميع أنحاء البلاد، في ظل انخفاض أعداد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وفي تصريحات لصحيفة “هاندلس بلات” الألمانية، قال الرئيس التنفيذي للرابطة، شتيفان غينت، إن “الساسة في حاجة إلى امتلاك خطة واضحة الآن، ولا ينبغي أن نضل طريقنا بالعمل على نطاقات ضيقة”، معربًا عن اعتقاده بأن المعلومات العلمية عن ضآلة خطر العدوى في أماكن التسوق، مسألة واضحة.

وأضاف غينت أن هذا هو السبب في ضرورة أن تتمكن محلات تجارة التجزئة من معاودة الفتح “في عموم ألمانيا بدون إلزام العملاء بإجراء اختبار أو أخذ موعد”.

وأعرب غينت عن اعتقاده بأن من الجيد أن بعض المناطق مضت قدما بالفعل في خطوة الفتح وطالب المناطق الأخرى بأن تحذو حذوها على وجه السرعة، لافتاً إلى ان هذا الأمر من الأشياء المطلوبة لتوفير العدالة للقطاع برمته.

وطالب غينت أيضاً بأن تواصل عمليات التطعيم ضد كورونا السير بوتيرة سريعة من أجل التمكن من إعادة الحياة إلى طبيعتها في قلب المدن حيث توجد المحلات التجارية، وحذر من التأخر في هذا التوجه، “فالشركات لم تعد تتحمل هذا، وثمة مراكز مدن بأكملها مهددة بأن تصبح قفرا”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها