ولاية ألمانية تريد تطعيم الأطفال ابتداء من هذا العمر .. و الأنظار تتجه نحو هيئة تنظيم الأدوية الأوروبية للبت في ذلك

تخطط ولاية مكلنبورغ فوربومرن، شمال شرقي ألمانيا، لتطعيم 65٪ على الأقل من طلابها، الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر.

وقالت قناة “نورد دويتشر روندفونك” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السلطات تقدمت بطلب للحكومة الفيدرالية، للحصول على 64450 جرعة تطعيم من لقاح “فايزر / بيونتك”، سعياً لتحقيق هذا الهدف.

بدوره، قال وزير الصحة في الولاية، هاري غلافي: “أفترض أننا سنحصل أيضًا على جرعات التطعيم قريباً”، وفي هذه الأثناء، ستقوم وزارة التربية والتعليم في عاصمة الولاية، شفيرين، بالتوجه لأولياء الأمور، وتسألهم لمعرفة الرغبة العامة في التطعيم.

وقال غلافي، إنه كان يأمل بمستوى عالٍ من الاستعداد للتطعيم، ووفقًا له، هناك حوالي 93 ألف طفل وشاب، تتراوح أعمارهم بين 12 و18 عامًا، في مكلنبورغ فوربومرن.

ويهدف غلافي للتطعيم قبل بدء العام الدراسي الجديد، في الثاني من آب المقبل، خصوصاً أن ولاية مكلنبورغ فوربومرن، هي أول ولاية فيدرالية تنتهي فيها العطلة الصيفية، مقارنةً مع بقية الولايات الأخرى.

يشار إلى أن وكالة الأدوية التابعة للاتحاد الأوروبي لم تقرر بعد توصيات التطعيم للأطفال، لكن من المتوقع أن تقرر ذلك يوم الجمعة القادم، وفي حال أعطت الضوء الأخضر، سيتم تعديل السن القانوني لبدء التطعيم ضد كورونا، ليصبح ابتداء من عمر 12 عاماً، بدلاً من عمر 16 عاما.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها