ألمانيا تبدأ إنتاج النموذج الأولي من المركبة القتالية المصفحة ” Boxer “

مركبة “Boxer” عبارة عن مركبة قتالية مصفحة من الجيل التالي، وتعتبر المركبة القتالية المدرعة الرئيسية للجيش البريطاني.

ووفقاً لما قاله الجيش البريطاني: “يسير برنامج إنتاج وتطوير مركبة Boxer التابع للجيش على المسار الصحيح مع بدء أعمال اللحام والتجميع لتصنيع النماذج الأولية وانطلاق الإنتاج المتسلسل المستقبلي لهذه المركبات القتالية في ألمانيا”.

وقررت وزارة الدفاع إعادة الانضمام إلى برنامج “Boxer” عام 2018، حيث خصصت منذ ذلك الحين 2.8 مليار جنيه إسترليني لتسليم أكثر من 500 مركبة من هذا الطراز للجيش البريطاني.

وتجدر الإشارة إلى أن مركبة “Boxer” تأتي في عدة إصدارات مختلفة، وهي: حاملة جند وناقلة متخصصة للقوات الخاصة وسيارة قيادة وسيارة إسعاف عسكرية.

وبسحب ما ورد، سيتم بناء معظم أسطول مركبات “Boxer” في المملكة المتحدة من قبل المقاولين الرئيسيين، وهما شركتي “Rheinmetall BAE Systems Land” و”WFEL”، بدعم من سلسلة التوريد الوطنية التي ستؤمن حوالي 1000 وظيفة على الصعيد الوطني و تخلق مخطط تدريب مهني طموح في المملكة المتحدة، كما وستقوم شركة “Rheinmetall BAE Systems Land” بتطوير وتصنيع النماذج الأولية في مصنعها في كاسل بألمانيا، حيث سيتم أيضا إنتاج أول سلسلة من مركبات “Boxer” الجديدة، وسيتبادل العاملون في المصنع الألماني المعرفة التقنية، لا سيما خبرتهم المتخصصة في اللحام، مع زملائهم البريطانيين.

الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يبدأ تسليم المركبات المدرعة في نهاية عام 2022، ومن المقرر أن تكون المركبات الأولى جاهزة للخدمة العسكري بشكل رسمي عام 2023. (مجلة الدفاع البريطانية)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها