ألمانيا : على المشاركين بمفاوضات فيينا إبداء المرونة

حث وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، المشاركين في المحادثات الجارية بفيينا حول الاتفاق النووي، على الإسراع وعدم المماطلة.

ولفت ماس، في تصريحات، السبت، لوكالة “رويترز”، إلى ضرورة تحلي كافة الأطراف المشاركة في المفاوضات التي ستستأنف يومو السبت بجولتها السادسة، بالمرونة والبراغماتية.

وتأتي تلك الدعوة فيما تتجه الأنظار السبت إلى العاصمة النمساوية، التي تشهد انطلاق الجولة السادسة من المحادثات، وسط تفاؤل حذر، لا سيما وأن عدداً من الملفات ما يزال عالقاً بلا حل، أبرزها مسألة العقوبات الأميركية، على الرغم من أن واشنطن رفعت الخميس عقوبات عن 3 مسؤولين وشركتين في إيران، في خطوة حسن نية، إلا أن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، لم يعتبرها كذلك.

وكتب خطيب زاده عبر “تويتر”: “عمليات شطب الولايات المتحدة الانتقائية لا تتعلق بمحادثات خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) ولا ينظر إليها على أنها إشارات حسن نية”.

وكان وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن أكد في تصريحات سابقة الأسبوع الماضي أن العديد من العقوبات لن ترفع عن طهران.

يشار إلى أن تلك المحادثات انطلقت في نيسان الماضي، وخاضت 5 جولات حتى الآن (السبت تبدأ السادسة)، إلا أنها لم تنجح في تخطي مسائل مهمة عالقة من أجل التوصل لتوافق يعيد إحياء الاتفاق الذي انسحبت منه الولايات المتحدة في 2018، معيدةً فرض العقوبات على طهران. (ALARABIYA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها