تركيا : رسام و أستاذ في الخط مصاب بالشلل يقدم مثالاً يحتذى به ( فيديو )

يعمل الفنان السوري عمر درويش، الذي هرب من الحرب في بلاده إلى تركيا، على كسب لقمة العيش لعائلته، من خلال بيع لوحات يرسمها بيد واحدة.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الرجل السوري يعيش في تركيا منذ 7 أعوام، في ولاية إيلازيغ، مع زوجته وطفليه، ويعاني من شلل بنسبة 95٪، يمنعه من تحريك معظم أطرافه.

يعمل درويش، الذي يعيش على كرسي متحرك، بيد واحدة، في الرسم الزيتي، والخط على القماش، لكسب لقمة العيش لعائلته في تركيا، ويحظى بتقدير محيطه.

ويعتبر درويش، الذي يسعد بأداء فنه في تركيا بسلام وأمان مع عائلته، مضرب مثل لبيئته، بعزمه على العمل.

وقال درويش لوكالة الأناضول بنسختها التركية، إنه أصيب بالشلل نتيجة مرض عضلي، أصيب به قبل 31 عامًا، أثناء عمله في بلدية حلب كمهندس كمبيوتر، وإنه فقد 95٪ من حركات جسده، معربًا عن تركيزه على فن الخط والرسم الزيتي، بالخبرة التي اكتسبها في سن مبكرة، لقضاء وقت فراغه بعد تقاعده، وذكّر درويش أنه افتتح العديد من المعارض، وحصل على العديد من الجوائز في سوريا.

وأوضح درويش أنه اضطر إلى ترك جميع أعماله خلفه، عندما جاء إلى تركيا، بعد فراره من الحرب، موضحًا أنه فقد جميع أعماله بعد قصف منزله.

وأضاف أنه تشبث بالحياة، بمساعدة الأشخاص الخيريين، لفترة من الوقت، بعد الاستقرار في إلازيغ، وصرح أنه صنع لوحات بالمواد التي اشتراها بدعم من المحسنين، وبدأ ببيعها من أجل كسب لقمة العيش.

وذكر درويش أنه أثناء قيامه برسم لوحاته، أعد مكتب زوجته وأطفاله، وقال:
“نظرًا لأنني لا أستطيع تحريك سوى يدي اليمنى قليلاً، يمكنني فقط رسم لوحة واحدة خلال 4-5 أيام، بدلاً من إنجازها في يوم واحد، لذلك أعمل ليل نهار لرسم المزيد من اللوحات. أكسب رزق عائلتي من خلال بيع لوحاتي، نحن ممتنون لتركيا، لقد احتضنتنا ونحن على قيد الحياة اليوم، شكرا جزيلا لتركيا”.

وقال نجله (صالح درويش 17 عامًا)، إنهم فقدوا العديد من أقاربهم في الحرب، وإنهم كانوا محظوظين جدًا، لأنهم تمكنوا من القدوم إلى تركيا.

وشدد درويش على أنهم يعيشون بأمان وسلام في تركيا، وقال: “لو بقينا في سوريا، ربما لم نكن على قيد الحياة اليوم، لأن الحرب كانت شرسة للغاية، يمكن لوالدي رسم الخط والرسم بشكل أكثر راحة في تركيا، نحن حالياً نعيش في سلام هنا، ونشكر تركيا جزيل الشكر على الترحيب بنا”.

أما ميران درويش، ابنته البالغة من العمر 13 عامًا،، صرحت أنه على الرغم من إعاقة والدها، فقد قام برسم لوحات عديدة بجهد كبير، لرعايتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها