طبيب المنتخب الألماني يحذر من مخاطر كورونا في يورو 2020

دعا تيم ماير، طبيب المنتخب الألماني، إلى أن ينصب التركيز على مخاطر فيروس كورونا، بعدما ظهرت حالات إصابة بين الفرق المشاركة في بطولة أمم أوروبا.

وقال ماير، في مقابلة نُشرت على موقع الاتحاد الألماني: “هذه الحالات للتذكير بأن فيروس كورونا لم ينته بعد، رغم التطورات الإيجابية هنا في ألمانيا.. إنها تذكير بمواصلة الالتزام بجميع الإجراءات التي ما تزال ضرورية”.

وأضاف: “ما يزال من الممكن حدوث عدوى، حتى لو كان الوضع فيما يتعلق بتفشي الجائحة قد تحسن بشكل ملحوظ، مقارنةً ببداية العام”.

وثبتت إصابة سيرجيو بوسكيتس، نجم منتخب إسبانيا، بكورونا في وقت سابق، وسيغيب عن مباراة منتخب بلاده أمام السويد، الاثنين، بينما استبعد أندريه موستوفوي لاعب المنتخب الروسي من البطولة بسبب إصابته.

واستبعد ماير، مرةً أخرى، التطعيم الشامل للفريق الألماني، مثلما فعلت إسبانيا، الجمعة، بعد ظهور حالات في صفوف منتخبها.

وأوضح ماير قراره بأنه تم اتخاذه بعد دراسة مكثفة لمخاطر الآثار الجانبية، والتي لا يمكن إغفالها والتي، حتى إلى حد ضئيل، يمكن أن تكون “أكثر إشكالية للرياضيين الكبار، مقارنةً بمهن أخرى”.

ومع ذلك، فإن قراره لا يعني أنه ضد التطعيم باللقاح، حيث قال: “أؤيد صراحة التطعيمات للمواطنين، وأعتبر أن حصولهم على التطعيم هو الخطوة الحاسمة للخروج من الجائحة”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها