ألمانيا : كيف تحصل على شهادة التطعيم الرقمية ؟ قناة ألمانية يجيب

بدأت الصيدليات الألمانية العمل بتطبيق البطاقة الرقمية “CovPass”، لتطعيم كورونا، يوم الإثنين، عن طريق إصدار شهادات التطعيم الأولي، التي يمكن تخزينها على التطبيق المذكور، في الهاتف المحمول.

وقالت قناة “WDR” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن تطبيق “CovPass” يعد إضافة تطوعية لدفتر التطعيمات الورقية الصفراء، التي لا تزال سارية.

وعن كيفية الحصول على شهادة التطعيم الرقمية على الهاتف الذكي، قال  موقع قناة “wdr” التلفزيونية إنه يمكن للمستخدمين تثبيت تطبيق “CovPass” الجديد، من متاجر التطبيقات الشهيرة على الهواتف المحمولة، ثم مسح كود ترسله السلطات الصحية، للذين حصلوا على التطعيم الكامل.

ووفقا لوزارة الصحة، يحصل الملقح على رمز بالبريد بحلول نهاية شهر حزيران، يتم تصويره بالهاتف الذكي، وتخزينه في تطبيق CovPass، أو تطبيق التحذير من كورونا  Corona-Warn-App.

كما يمكن للأشخاص في مراكز التطعيم، الحصول على هذا الرمز في الصيدلية، لكن على الشخص دفع 18 يورو، لإصدار الشهادة من قبل الصيدليات.

وبحلول منتصف شهر تموز، سيكون إصدار هذا الرمز متاحاً من قبل عيادات الأطباء العامة.

وعن فائدة الحصول على شهادة تلقيح رقمية، قال الموقع إن الشهادة الرقمية تساعد المرء على إثبات أنه حصل على اللقاح، وبالتالي ليس عليه دائمًا حمل دفتر التطعيم الأصفر، كما ستسهل شهادة التطعيم الرقمية السفر عبر الحدود في أوروبا، اعتبارًا من 1 تموز.

بالاضافة إلى ذلك، تعد شهادة التطعيم الرقمية مفيدة عند زيارة المطاعم أو الأحداث الثقافية، إذا كان إثبات التطعيم مطلوبًا هناك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها