إصابة خطيرة جديدة في يورو 2020

قال المسؤول الإعلامي في المنتخب الروسي إن اللاعب ماريو فرنانديز تم نقله إلى إحدى مستشفيات سان بطرسبرغ نظرا للاشتباه في إصابته في العمود الفقري الصدري.

وسقط اللاعب في الشوط الأول من مباراة روسيا وفنلندا على ظهره وتم استبداله في الدقيقة 26 ليتم نقله إلى المستشفى بعدما شارك بدلا منه فياتشيسلاف كارافاييف في مشهد أعاد للأذهان سقوط الدنماركي كريستيان إريكسن.

وسقط فرنانديز بشكل غريب على ظهره واحتاج إلى نقله على محفة إلى خارج الملعب في ثاني إصابة لروسيا في البطولة بعد استبعاد يوري جيركوف.

ومن ناحية أخرى، رفضت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) عرض لقطات إصابة اللاعب أثناء تلقيه العلاج خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية في يورو 2020، وذلك بعد رد فعل عنيف من الجماهير بشأن نقل الأزمة القلبية لإريكسن لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي.

وذكرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن (BBC) أجبرت على الاعتذار الأسبوع الماضي بعد بث لقطات مروعة للنجم الدنماركي البالغ عمره 29 عامًا أثناء علاجه في الملعب من أزمة قلبية مفاجئة، عقب سقوطه بعد 40 دقيقة من بداية مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا يوم السبت الماضي.

وسارع المسعفون لإجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي واستخدموا جهاز تنظيم ضربات القلب لإنقاذ حياته مع اعتراف طبيب فريق الدنمارك مورتن بوسين بأن نجم إنتر ميلان فقد وعيه تماما وكاد أن يلقى حتفه في مرحلة ما.

لكن (BBC) واصلت بثها رافضة قطع البث عن الملعب والنقل إلى الأستوديو رغم المشاهد المؤلمة، حيث تقدم المئات من المشجعين بشكاوى من اللقطات المروعة التي تم عرضها، قبل أن يتم قطع الإرسال أخيرًا مع إيقاف المباراة مؤقتا بقرار من الاتحاد الأوروبي (يويفا).

وفي يوم الأربعاء، خلال مباراة المجموعة الثانية بين روسيا وفنلندا، حرصت (BBC) على عدم ارتكابهم نفس الخطأ مرة أخرى بعد تعرض فرنانديز لإصابة بالغة.

لكن (BBC) رفضت إظهار ما كان يحدث في الملعب أثناء علاج اللاعب الروسي، في حال كان الأمر أكثر خطورة مما ظهر عليه في حالة إريكسن.

وأثار اللاعب الفنلندي جيري أورونين المخاوف أيضًا بعد اصطدامه بالقائم لكنه سرعان ما وقف على قدميه.

كما انتقد مشاهدو (BBC) إظهار زوجة إريكسن وهي تبكي خارج الملعب، حيث شوهدت سابرينا كفيست جنسن وهي تبكي أثناء مواساتها من قبل لاعبين دنماركيين بعد أن هرعت إلى أرض الملعب قادمة من المدرجات.

وقال أحد المشاهدين إنهم شعروا ”بالاشمئزاز التام“ من قرار إظهارها على الشاشة، ونشر آخر على موقع تويتر: ”إنه لأمر فظيع للغاية كيف واصلت (BBC) التصوير بعد كل ما حدث، لا يوجد احترام على الإطلاق“.

ويبدو أن حالة إريكسن الآن تتحسن، حيث قال عبر حسابه على إنستغرام: ”مرحبا بالجميع، شكرا جزيلاً على تحياتكم ورسائلكم الحارة والمذهلة من جميع أنحاء العالم. فهذا يعني الكثير لي ولعائلتي.

”أنا بخير، في ظل هذه الظروف، لا يزال يتعين علي إجراء بعض الفحوص في المستشفى ، لكني أشعر أنني بخير الآن، سأشجع زملائي في فريق الدنمارك في المباريات القادمة“. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها