معارضة تركية تريد ضمانة سلامة اللاجئين السوريين .. عبر التواصل مع بشار الأسد !

شددت المعارضة التركية ميرال أقشنر زعيمة حزب “إيي” التركي على ضرورة إطلاق حوار مباشر بين الحكومة التركية، ونظام بشار الأسد.

جاء ذلك في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، تطرقت فيه إلى السياسات الخارجية التركية.

وزعمت أقشنر أن حل مسألة اللاجئين السوريين في تركيا يتطلب إجراء محادثات مباشرة مع دمشق.

وأضافت قائلة: “كي نتمكن من إيجاد حل مناسب يضمن العودة الآمنة للاجئين السوريين إلى بلادهم، يجب على الحكومة التركية البدء بحوار مباشر مع بشار الأسد”.

وقالت: “نحن في الحزب لا نطالب بترحيل السوريين قسرا وإعادتهم إلى بلادهم وتركهم يواجهون مصيرا مجهولا، بل ندعو للحوار مع دمشق لضمان سلامة هؤلاء اللاجئين بعد عودتهم إلى بلادهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مع أنه عنصرية وساقطة ولئيمة .. ومع أنه بنكره هالمجرم للعضم ورح نبقى نحاربه لآخر إيراني أو أفغاني أو روسي أو موالي لكن .. كلامها بما يناسب مصلحتها السياسية مزبوط .. ورايدة تقطع على أردوغان وجماعته المنافقين وغيرهم الطريق للإستفادة من الوضع الراهن وتختصر مرمرة هالشعب وقهره بأنه يحلوا عن تركيا ويرجعوا لبلدهم لأنها أولى فيهم .. طيب إذا هربت كل هالعالم من سوريا كيف بدكم تتحرر ؟ ومين منتظرين ليحررلكم ياها ؟ وكيف زابطة معكم أنه عايشين بذل برا البلد وتاركين ارضكم عزكم وكرامتكم للمحتلين ؟ يعني كتير زعلان عليكم النظام ولا الأمم الموجودة في سوريا ؟ بالعكس طفشوكم منشان يرتاحوا ويتمتعوا بخيرات البلد وثرواتها وانتوا تعيشوا عالذكريات .. فعلا هالوضع الصعب شغلة عالبغلة

  2. كذب أشر ونفاق بائن؛ مطلب حق يراد به باطل. إنها تسعى لتلميع صورة المعارضة التركية قبل الانتخابات. يالغبائها فالشعب التركي لا ينسى تصريحاتها السابقة بهذا الشأن! كما أن السوريين غير واثقين بما تقول.