وزير الاقتصاد الألماني يتفق على مبدأ عمل مع قطاع الصناعات الكيميائية

أقر وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، الثلاثاء، “مبدأ عمل” مع قطاع الصناعات الكيميائية ببلاده، في ظل التحديات الكبرى التي يتم مواجهتها لأجل تحقيق المزيد من حماية المناخ.

وجاء في المبدأ، الذي جرى عرضه، الثلاثاء، أن الهدف هو تحديد المسارات لأجل منح ألمانيا قدرة مستدامة على التنافسية بصفتها موقعا للصناعات الكيميائية والدوائية.

وتحدث ألتماير عن مواجهة تحديات عنيفة بالنسبة لقطاع الصناعات الكيميائية والدوائية، وقال: “وفي الوقت ذاته أظهر القطاع في ظل أزمة وباء فيروس كورونا المستجد قدراته العظيمة على حل المشكلات فيما يتعلق مثلًا بإنتاج لقاحات ومطهرات ومنتجات طبية”.

وشدد على ضرورة أن تكثف الأوساط الاقتصادية والسياسية والنقابات والأوساط العلمية تعاونها في التحول نحو حيادية غاز ثاني أكسيد الكربون.

ومن جانبه، قال رئيس الرابطة الألمانية للصناعات الكيميائية كريستيان كولمان، إن القطاع يعد المفتاح لمهمة التحول نحو الحياد المناخي، مضيفًا “لن ننجح في ذلك إلا عندما نحصل على كميات كبيرة من الطاقة المتجددة مقابل أسعار رخيصة، وعندما تشارك الشركات متوسطة الحجم في ذلك من خلال الحد من البيروقراطية وسرعة التخطيط، وعندما تظل شركات الأدوية والاقتصاد الصحي الصناعي في حالة قوية”، كما جاء في المبدأ أن الأوساط الصناعية الكيميائية ستسعى أيضًا لتحقيق إنتاج محايد للمناخ بالتماشي مع المبادئ التوجيهية السياسية الجديدة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها