مطالبات بتكريم مهمة الجيش الألماني في أفغانستان

تعالت في ألمانيا الأصوات المنادية بتكريم الجيش الألماني على مهمته في أفغانستان أمام مبنى الـ”رايخستاغ”، الذي يضم البرلمان، في برلين.

وقال رئيس رابطة المحاربين القدامى الألمان، بيرنهارد دريشر، في تصريحات لصحف شبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية، السبت: “يجب أن تتم الفعالية في مكان عام.. يمكن التفكير هنا في الساحة الخضراء أمام مبنى الرايخستاغ”، مضيفاً أن الغرض من ذلك أن “تبعث السياسة إشارة تقدير للجنود والمجتمع”، كما أعربت المتحدثة باسم السياسة الدفاعية في الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي، زيمتيع مولر، عن تأييدها لهذه المطالب، وقالت في تصريحات لشبكة “دويتشلاند”: “أعتقد أن فكرة القيام بذلك أمام مبنى الرايخستاغ جيدة، لأن لدينا جيشاً برلمانياً.. وبالإضافة إلى ذلك، غيرت المهمة صورة كلاً من الجيش الألماني والبرلمان الألماني في التعامل مع المهمات”.

واستمرت مهمة الجيش الألماني في أفغانستان ما يقرب من 20 عاماً، وعاد آخر الجنود الألمان في نهاية حزيران الماضي، وحتى الآن، يخطط الجيش الألماني لتكريم المهمة في 31 آب المقبل في فعالية عامة أمام مجمع “بيندلربلوك”، مقر وزارة الدفاع في برلين، وكانت هناك انتقادات لعدم استقبال أي سياسي للجنود العائدين من أفغانستان عقب عودة آخر القوات الألمانية من هناك. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها