الكشف عن عدد الأشخاص الذين يعملون في ألمانيا رغم تجاوزهم سن التقاعد

أعلنت الحكومة الألمانية أنه لا يزال هناك عدد كبير من كبار السن يعملون في البلاد رغم تجاوزهم سن التقاعد.

وجاء في رد الحكومة الألمانية على استجواب من حزب اليسار المعارض بالبرلمان الألماني (بوندستاج)، وحصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه، أن عدد الأشخاص الذين بلغوا 67 عاما أو أكثر وكانوا يعملون العام الماضي، وصل إلى 1.04 مليون شخص.

وأضافت الحكومة أن نحو 600 ألف كانوا يعملون في وظائف، وهم في عمر يزيد على 70 عاما، لافتة إلى أنه بين هؤلاء الأشخاص كان هناك نحو 220 ألفا تزيد أعمارهم على 75 عاما، و72 ألفا تجاوزوا الثمانين عاما.

وجاء في رد الحكومة أن كثيرا من هؤلاء الأشخاص يعملون لدى مكاتب كعمال نظافة، أو سائقين، كما يعمل كثير من كبار السن -غالبا في وظائف صغيرة- في قطاعات إدارة المخزونات.

يشار إلى أن الباحثين المعنيين بسوق العمل أكدوا قبل أعوام وجود أشخاص تجاوزوا سن التقاعد، ولكن يشعرون بالقدرة على العمل، كما أن كبار السن حاليا يتمتعون بلياقة أكبر مما كان عليه الحال في أجيال سابقة، بالإضافة إلى الطلب القوي على العمالة المتخصصة.

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب اليسار المعارض، ديتمار بارتش، لـ (د.ب.أ): “بالطبع هناك من يستمر في العمل طوعا حتى سن كبيرة، الحاجة الماسة للمال هي السبب وراء الاضطرار للاستمرار في العمل بالنسبة لكثيرين” مضيفا أنها “كارثة” عندما يضطر أشخاص إلى مواصلة العمل رغم تجاوزهم السبعين أو الثمانين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها