ألمانيا تُغرم شركة ” ميتسوبيشي “

أكدت شركة صناعة السيارات اليابانية “ميتوبيشي موتورز”، الاثنين، أنها دفعت غرامة مقدارها 25 مليون يورو حددها القضاء الألماني في إطار فضيحة “ديزل جيت”، التي فُتشت في إطارها مواقع عدة للمجموعة في ألمانيا العام الماضي.

وقال ناطق باسم الشركة اليابانية لوكالة “فرانس برس” إن “النيابة العامة في فرانكفورت أمرت بدفع غرامة” مقدارها 25 مليون يورو في 25 آذار، “ولم نستأنف الحكم”، موضحاً أن “ميتوبيشي موتورز” سددت الغرامة “قبل نهاية آذار”.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء الاقتصادية والمالية أن الشركة اليابانية وضعت بذلك حداً لتحقيق قضائي ألماني حول سيارات باعتها “ميتوبيشي” مع أنها لا تراعي المعايير المعتمدة، إثر تراخ في “الإشراف” من قبل كوادر وسطيين في المجموعة.

وكانت الشركة اليابانية أنها لم ترتكب “أي عملية احتيال” على مستوى تلويث محركات الديزل التي تنتجها بعد عمليات التفتيش هذه.

واندرجت هذه القضية في إطار فضيحة محركات الديزل المعدلة التي كشفت عام 2015 عندما أقرت شركة “فولكس فاغن” الألمانية بأنها جهزت 11 مليون سيارة ببرمجيات قادرة على تعديل مستوى الانبعاثات الفعلية.

واتهمت شركات صنعة سيارات أخرى بعد ذلك في إطار الفضيحة نفسها من بينها “فيات كرايسل” و”رينو” و”بوش”.

وجاء في الحكم الصادر في حق شركة “ميتوبيشي”: “حصلت في الماضي انتهاكات ناجمة عن إهمال في مهمات المراقبة المرتبطة بإجراءات الموافقة” على ما أوضح الناطق.

وأضاف أن الحكم “لم يلحظ أن الانتهاكات تمت عمداً”، وأن رأي نيابة فرانكفورت العامة “لم يحدد وجود سلوك متعمد أو احتيالي”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها