القطاع الصناعي في ألمانيا يطالب بخطة أوروبية واضحة لتنفيذ أهداف حماية المناخ

طالب قطاع التصنيع في ألمانيا بإجراءات شاملة من الاتحاد الأوروبي حتى يمكن تحقيق أهداف أعلى لحماية المناخ.

وقال رئيس اتحاد الصناعات الألمانية، زيغفريد روسفورم، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “من يضع معايير أعلى وأعلى لأهداف المناخ، عليه أن يضمن أيضاً أن أوروبا ستكون مع قطاع صناعي قادر على مواجهة تحديات المستقبل في صدارة المنافسة العالمية حول حلول حماية المناخ.. تحتاج الشركات إلى خطة تنفيذ واضحة وموثوقة للإجراءات المخطط لها”.

وتعتزم المفوضية الأوروبية تقديم حزمة من الإجراءات، الأربعاء، والتي يريد الاتحاد الأوروبي من خلالها تحقيق هدفه الطموح بشأن المناخ لعام 2030.

وقال روسفورم إن الصناعة الألمانية تتوقع أن تقدم حزمة حماية المناخ الخاصة بالمفوضية التزاماً واضحاً تجاه أوروبا كموقع للصناعة والابتكار، وتابع: “يجب قياس خطة المناخ الخاصة بالاتحاد الأوروبي مقابل فعالية تكلفة إجراءاتها والحفاظ على القدرة التنافسية للاقتصاد”.

وأوضح روسفورم أنه يجب أن يكون التركيز على توفير كمية كافية من الطاقة المتجددة بأسعار تنافسية وتطوير اقتصاد الهيدروجين، مضيفاً أن تكييف الإطار القانوني الأوروبي أمراً ضرورياً لإطلاق سريع لسوق الهيدروجين.

وأشار روسفورم أنه في قطاع النقل تعتبر التكنولوجيا المتخصصة في الحياد الكربوني والتوسع المستمر في البنية التحتية للشحن والتزود بالوقود أمراً مهماً، بدلاً من وضع حد لمحركات الاحتراق.

وفي طريقه إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، حدد الاتحاد الأوروبي لنفسه هدفاً وسيطاً لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55% على الأقل بحلول عام 2030، ولذلك، يُطلق على حزمة التدابير التدابير “الملائمة لـ55”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها