شركة صينية تراجع خططها لبناء مصنع بطاريات في ألمانيا

من الممكن أن يخضع بناء شركة “فاراسيس” الصينية لمصنع بطاريات السيارات الكهربائية في مدينة بيترفلد-فولفن في ألمانيا للمراجعة مرة أخرى.

وقالت الشركة، الاثنين، في رد على سؤال عن هذا الموضوع، إنها تراجع “استراتيجيتها للتوطين” في كل أنحاء أوروبا، مشيرةً إلى أن هذه المراجعة تتعلق باتخاذ قرار بشأن أي أنواع خلايات البطاريات سيتم إنتاجها في أي مكان.

ولم ترد الشركة على سؤال حول مدى تأخير بناء المصنع المزمع في سكسونيا أنهالت أو إمكانية إلغاء إقامة المصنع، واكتفت الشركة بالقول إن منطقة بيترفلد ما تزال جزءا من “استراتيجيات التوطين المحتملة”، ونوهت إلى أنها تعتزم الإعلان عن مزيد من التفاصيل عن الاستراتيجية المعدلة خلال الأسابيع الست المقبلة.

وكانت صحيفة “هاندلس بلات” الألمانية ذكرت أن من الممكن ألا يتم تنفيذ المشروع في مدينة بيترفلد بشكل أو آخر، وقالت إن من الممكن على الأقل تأخير بناء المصنع بمقدار نحو عامين حتى خريف عام 2024.

وكان من المنتظر بالأساس أن يتم افتتاح المصنع في 2022، وكانت “فاراسيس” أعلنت في تصريحات سابقة اعتزامها استثمار نحو 600 مليون يورو في هذا المشروع المنتظر أن يوفر 600 فرصة عمل.

وكانت التصورات السابقة للشركة تشير إلى أن هذا الموقع سيكون مقراً جديداً لمجموعة “فاراسيس” في أوروبا.

وتأسست “فاراسيس” في كاليفورنيا في عام 2002، ويقع مقرها حالياً في جانزهو في الصين، كما أن لها مقراً حالياً في مدينة فريكنهاوزن في ألمانيا.

يذكر أن “فاراسيس” واحد من موردي خلايا البطاريات لمجموعة “دايملر”، التي تستخدم هذه البطاريات لسياراتها الكهربائية. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها