بناء مصنع لخلايا البطاريات في ألمانيا بالشراكة بين ” فولكس فاغن” و الصين

تعتزم مجموعة “فولكس فاغن” الألمانية للسيارات بالتعاون مع شريك صيني بناء مصنع لها لخلايا البطاريات في ألمانيا ليكون ثاني مصنع من نوعه في ألمانيا.

وأشار مجلس العاملين إلى وجود فرص جيدة لبناء المصنع في مدينة زالتسغيتر، الواقعة وسط ألمانيا.

وبحسب ما أعلنت “فولكس فاغن” أثناء طرح الاستراتيجية الجديدة للمجموعة، الثلاثاء، فإن من المنتظر أن تشارك شركة تصنيع الخلايا الصينية “Gotion High-Tech” كـ “شريك تكنولوجي” في المصنع الذي يعمل حتى الان كمصنع محركات.

وأوضحت “فولكس فاغن” أن الجانبين أبرما اتفاقاً بخصوص مصنع زالتسغيتر، ولفتت إلى أنها تسعى إلى بدء الإنتاج في المصنع في عام 2025.

يذكر أن “فولكس فاغن” لديها خط تجريبي في مصنع زالتسغيتر لإنتاج خلايا البطاريات التي يندر وجودها في أغلب الأحيان، وذلك بغرض تحقيق الاستقلالية عن الموردين الخارجيين.

ويتبنى مجلس العاملين منذ فترة طويلة حملة من أجل إنشاء “مصنع ضخم” آخر في ألمانيا لخلايا البطاريات، وأعلن المجلس أن الشركة أخذت خطوة حاسمة للاقتراب من هذا الهدف.

وتعتزم “فولكس فاغن” خلال السنوات المقبلة إنشاء خمسة مصانع أخرى لخلايا البطاريات، منها على سبيل المثال مصنع في السويد بالتعاون مع “Northvolt”، كما استقرت “فولكس فاغن” على بناء مصنع من هذا النوع في إسبانيا بلد علامتها التجارية “سيات”، لكن “فولكس فاغن” أعلنت أنها ما تزال تبحث عن شريك لبناء المصنع في إسبانيا، وقد وصفت “فولكس فاغن” إسبانيا بأنها ستصبح ركيزة استراتيجية في استراتيجية المجموعة الخاصة بالسيارات الكهربائية، كما تخطط المجموعة إلى إنتاج سيارتها الكهربائية الصغيرة «Small BEV» في إسبانيا اعتباراً من عام 2025، وقالت إن صدور قرار محدد بالاستثمار في هذا المشروع متوقف على عدة عوامل من بينها ما إذا كان سيتوافر دعم حكومي لهذه الخطوة. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها