بشرط واحد .. ريـال مدريد يعد مبابي بمكافأة تسيل اللعاب

كشف المحيط الإعلامي المقرب من ريال مدريد، عن آخر التسريبات والمستجدات، بشأن ما يدور وراء الكواليس في مفاوضات وسطاء الرئيس فلورنتينو بيريز مع أسرة المهاجم الفرنسي كيليان مبابي، لإتمام خطة انتقاله إلى “سانتياغو بيرنابيو” منتصف أغسطس / آب هذا الصيف، أو الانتظار لنهاية الموسم الجديد.

ونقلت شبكة “فوت ميركاتو” عن مصادر مدريدية، أن رئيس النادي الملكي وعد الوالد ويلفريد مبابي، بمكافأة مادية “تُسيل اللعاب”، تُقدر بنحو 40 مليون يورو بالإضافة إلى راتبه السنوي، الذي سيتراوح ما بين 20 و25 مليون بنفس العملة – صافية من الضرائب -، لكن بشرط أن يواصل صموده أمام ضغوط وإغراءات باريس سان جيرمان.

وأوضح التقرير، وفق ما اوردت صحيفة “القدس العربي”، أن هذه المكافأة ستكون بمثابة “الهدية” لصاحب الـ22 عاما، كونه سيجنب النادي الدخول في معارك تفاوضية صعبة مع مسؤولي العملاق الباريسي، والأهم سيساهم في توفير ملايين طائلة، لن تقل عن 100 مليون يورو، لإقناع الرئيس القطري ناصر الخليفي ومجلسه المعاون، بإطلاق سراح بطل العالم قبل عام من نهاية عقده في “حديقة الأمراء”.

في سياق متصل، أفادت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، بأن مهاجم موناكو السابق لا يعيش أفضل أوقاته في عاصمة الحب، وذلك لشعوره بالغضب من إدارة النادي والصحف المحلية، بعد تأخير نشر تصريحاته، التي أدلى بها في مايو / آذار الماضي، واعترف خلالها برغبته في البقاء مع “إلبي إس جي”، من أجل التتويج بكأس دوري أبطال أوروبا.

ونُشرت التصريحات في أواخر يوليو / تموز، ومعها فُتح الباب على مصراعيه لإثارة الجدل والتكهنات حول مستقبله أكثر من أي وقت مضى، ما بين تقارير، اعتبرت ما قاله إشارة واضحة إلى تمسكه بالبقاء مع ناديه الباريسي، والأخرى المدريدية، ظلت على موقفها الثابت، أنه سيأتي عاجلا وليس آجلا، وفقا لنفس الصحيفة الفرنسية.

ومعروف أن الصحف والمؤسسات الإعلامية التي يحركها فلورنتينو بيريز بهاتفه، تُجمع منذ فترة طويلة، على أن إدارة ريال مدريد ستبذل كل ما في وسعها لضم مبابي قبل غلق الميركاتو الصيفي، وذلك مقابل رسوم لا تزيد أبدا عن 120 مليون يورو، وإلا سيؤجل الفكرة برمتها، أملا في كسب ود “الغالاكتيكوس” المستقبلي بموجب قانون بوسمان، حال فشلت كل محاولات إقناعه بتأمين مستقبله في باريس إلى ما بعد 2022.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها