في ظل استمرار أزمة الكهرباء .. قرار بتحديد مواعيد فتح و إغلاق الأسواق و المحلات في دمشق !

حددت سلطات النظام في دمشق مواعيد عمل الفعاليات التجارية في العاصمة السورية، التي تعاني مؤخراً من قطع التيار الكهربائي لساعات طويلة بشكل غير مسبوق، حيث يستمر قطع الكهرباء لأكثر من عشر ساعات متواصلة مقابل وصلها لساعة واحدة فقط أو أقل.

ونص القرار، الذي يدخل حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الاثنين، على تحديد أوقات عمل الأسواق التجارية ومقاهي الإنترنت بين الساعة التاسعة صباحاً والثامنة مساء.

كما حدد موعد عمل محال الحلاقة (النسائية والرجالية) بين الساعة التاسعة صباحاً والساعة التاسعة مساء.

وسمح للمطاعم بتصنيفاتها كافة والحانات والملاهي والمراكز التجارية (المولات) والفعاليات الموجودة ضمنها، بالعمل من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً.

وبحسب القرار، تعمل محال بيع المواد الغذائية والخضار بين الساعة الثامنة صباحاً والساعة 12 ليلاً، بما فيها أيام العطل، ومحلات بيع الحلويات والعصائر والمثلجات من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ليلاً.

وستكون فترة عمل الأكشاك بين الساسة صباحة والـ 12 عند منتصف الليل، وستفتح الأندية الرياضية بين السادسة صباحاً و12 ليلاً، بينما أجبرت المحافظة صالات الأفراح على الإغلاق عند الساعة الـ12 ليلاً.

ويمكن لمحطات الوقود أن تفتح 24 ساعة، بينما لم يدخل القرار أي تعديل على مواعيد عمل المعامل والورش الصناعية وأسواق الخضار واللحوم والبزورية الموجودة ضمن سوق الهال في الزبلطاني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها