منصة عملات مشفرة تتعرض للاختراق وسرقة 600 مليون دولار

تعرضت شبكة “بولي نتوورك” العاملة كمنصة لتداول العملات الافتراضية المشفرة، إلى اختراق من جانب مجهولين، تمكنوا خلاله من سرقة عملات بقيمة 600 مليون دولار.

وذكرت الشبكة في سلسلة تغريدات عبر صفحتها على “تويتر”، خلال وقت متأخر الثلاثاء، أن السرقة جرت بعد قيام مجهولين باختراق أنظمتها الأمنية، داعية عملاءها لتجنب أية مراسلات تتضمن رموزا مشفرة.

وأشارت إلى أن الاختراق والسرقة، وقعتا على حسابات “إيثيريوم، وأوكس بوليغون، وبينانس تشين”، داعية المستخدمين لتجنب أية رسائل على هذه المنصات الفرعية.

وعلى الرغم من السرقة التي تعد ضمن الأكبر في تاريخ تداولات العملات المشفرة اللامركزية، إلا أن أسعار العملات المشفرة لم تتأثر سلبا، إذ سجلت أكبر 10 عملات من حيث القيمة السوقية ارتفاعات في التعاملات المبكرة، الأربعاء.

وزادت المنصة في رسالة إلى المخترقين: “هذه العملات المسروقة تعود لعشرات آلاف المتداولين حول العالم”، مهددة بالتوجه إلى الشرطة في حال رفض السارقين التوصل إلى تسوية مالية.

ولا تملك العملات الافتراضية، رقما متسلسلا ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية، كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها