ألمانيا : قواعد كورونا جديدة في هذه الولاية تهدف لتشجيع الناس على تقلي التطعيم

قررت ولاية نورد راين فستفاليا، غربي ألمانيا، وضع قواعد جديدة، بهدف تشجيع الناس على تلقي لقاح كورونا.

وقال موقع “Tag 24” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأشخاص الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من المرض، أو تم اختبارهم سلبياً، سيتمكنون من الاستفادة من العديد من الخدمات الاجتماعية، حتى لو كانت هناك أعداد أكبر من الإصابات.

واستبعد وزير الصحة، كارل جوزيف لومان، إغلاقًا جديدًا في ضوء العدد المتزايد من الإصابات الجديدة بكورونا، هذا الأسبوع.

من ناحية أخرى، يتعين على الأشخاص غير الملقحين، الاستعداد لمزيد من اختبارات الكورونا، حتى يتمكنوا من الاستفادة والمشاركة في الحياة الاجتماعية.

واعتبارًا من يوم الجمعة، يجب على الأشخاص الذين يريدون زيارة المطاعم الداخلية أو الإقامة في الفنادق أو ممارسة الرياضة في القاعات، تقديم إثبات أنهم تلقوا لقاح كورونا، أو أجروا فحصاً سلبياً.

أما في النوادي والمراقص، فلم يعد الاختبار السريع كافياً، بل يجب تقديم اختبار PCR، الأمر نفسه ينطبق على محلات تقديم الخدمات الجنسية.

كما يتعين على الأشخاص غير الملقحين تقديم شهادة لقاح أو اختبار سلبي أو شهادة تعاف من المرض، في حال أرادوا زيارة المستشفيات، ودور رعاية المسنين.

بدورها، وافقت لجنة التطعيم في الولاية المذكورة، تقديم خيار تلقي التطعيمات لجميع الأطفال، من سن الثانية عشرة وما فوق، وأشار وزير الصحة لومان، أن التطعيمات يتم تقديمها من قبل أطباء الأطفال، وأطباء الأسرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها