في لبنان .. أهالي بلدة يتفقون بالإجماع على إجلاء مئات السوريين منها بسبب ” إشكال بين شبان سوريين و لبنانيين “

ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» في لبنان، الأحد، إن «العدد الأكبر» من العائلات السورية في بلدة كوكبا اللبنانية غادروا منازلهم، خلال الساعات الماضية، بعد طلب من أهلها.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن الوكالة أن خطوة الأهالي تعود إلى إشكال كان قد وقع فجر اليوم بين شبانٍ من البلدة وسوريين يعيشون فيها، تطور إلى تضارب بالآلات الحادّة والسكاكين والعِصِي، الأمر الذي أدّى إلى إصابة شابين من أبناء البلدة، هما آدم خ. م. ويوسف غ. م. (جروحه بليغة).

واستدعى الإشكال الذي وتر أجواء البلدة التي يعيش فيها قرابة 900 سوري منذ سنوات تدخل الجيش والأجهزة الأمنية، الذين عملوا على تطويق البلدة حتى ساعات الصباح الأولى، للحؤول دون وقوع ردات فعل.

وعلى الأثر، تداعى أهالي كوكبا إلى اجتماع، وطلبوا بالإجماع من العائلات السورية مغادرة البلدة في غضون ساعات، محذرين مالكي العقارات التي يستأجرها سوريون من التهاون في إلغاء عقود الإيجار، وفق الإعلام اللبناني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. أعلم أننا نحن السوريون لسنا ملائكة ، وكلنا بشر ، خليط من أجناس و ثقافات ، ولكن أحقر من العنصرية اللبنانية ما رأت عيني حتى بين بعضهم عنصريين فما بالك تجاه السوري !

    السوري من الأزل مشكل عقدة تفوق لهم ! كيف ما رميته بيجي واقف ، ولبنان كان وسيبقى عبد للطائفيه البغيضة النتنة عبارة عن إقطاعيات وهم مرابعين عند زعمائهم ، من يسمع عبارة الأهالي بيفكر أنهم موالهم من راسهم ! بينما القرار يأتي إما من المختارة أو عين التينة أو كليمنصو أو الجبل أو الرابية أو الضاحية أو طريق الجديدة إلى آخره … كل زعيم مزبلة قاعد على مزبلته…

    شكراً للسويد ولألمانيا وبريطانيا واميركا يلي منحتنا الجنسيات المشرفة واشبعو بلبنانكن بلد الكنتونات والمقالع والزبالة والمكبات… سيبقى لبنان المحافظة السورية رقم 15 . بلوعة الصرف الصحي في سوريا !