تحذيرت من ” الآثار التراكمية ” .. صحيفة تتحدث عن مشكلة بيئية تسببها ناقلات نفط إيرانية في سوريا

نقلت صحيفة عن مصادر محلية مطلعة إن غسيل ناقلات النفط الإيرانية لخزاناتها قبالة الشواطئ السورية، رفع من نسبة التلوث ما يهدد بكارثة بيئية، ويضرب موسم السياحة في الساحل السوري.

وأوضحت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لصحيفة “العربي الجديد”، أن هناك سبباً تم إغفاله من قبل حكومة النظام السوري، وهو تنظيف خزانات ناقلات النفط الإيرانية التي ترسو مقابل شواطئ بانياس، وترمي ما نتج عنها في البحر، وهو ما زاد من نسبة التلوث.

وأضافت أن المنطقة تشهد تلوثاً جراء عمليات التنظيف لخزانات ناقلات النفط، مشيرة إلى أن التسرب النفطي الذي حدث مؤخراً كان نتيجة غياب الصيانة الدورية لخزانات الوقود.

وبيّنت المصادر أن النظام يبرر عدم الصيانة الدورية بذريعة عدم توفر الإمكانات، لافتة إلى أن وزارة نفط النظام كانت تستطيع السيطرة على الأمر، لكنه مؤشر لحدوث كارثة بيئية بأي وقت في حال انهيار أحد تلك الخزانات المتهالكة.

وحذرت من الآثار التراكمية لتلوث المنطقة، واعتماد طرق بدائية في معالجة التلوث الحاصل، دون خطة واضحة لمعالجة آثاره طويلة الأجل.

وكانت وزارة الكهرباء في حكومة النظام قد أعلنت عن تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب تلوث مساحات واسعة من الساحل السوري بمادة الفيول، بعد حدوث تسرب من أحد الخزانات بمحطة بانياس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها