العراق : عائلة تحاول بيع طفلها بـ 40 ألف دولار

صدمت العراقيين قصة خلال الساعات الماضية، حيث قامت عائلة ببيع طفلها. فقد أظهرت التحقيقات أن زوجة أب لعائلة عراقية حاولت بيع ابن زوجها وأخيه أيضا.

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الداخلية، الأربعاء، القبض على عصابة تريد بيع طفل مقابل 40 ألف دولار في العاصمة بغداد، وفق وسائل إعلام محلية. وأشارت في بيان إلى أن “مفارز مكافحة إجرام بغداد/قسم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر الرصافة، كشفت عصابة ضمن منطقة الأعظمية تريد بيع طفل مقابل 40 ألف دولار ومن ثم تهريبه إلى محافظة نينوى”. وفقاً لما ذكرت قناة “العربية” السعودية.

كما أوضحت أنه تم استدراج المتهمين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي والاتفاق معهم على بيع الطفل، الذي قامت زوجة أبيه بجلبه مع أخيه. وتم نصب كمين محكم بالاشتراك مع جهاز المخابرات والقبض على المتهمين بالجرم المشهود في منطقة الوزيرية. إلى ذلك تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتوقيفهم وفق المادة 6 من قانون مكافحة الاتجار بالبشر.

يشار إلى أن شرطة محافظة البصرة تمكنت الاثنين أيضاً من إلقاء القبض على متهمة بالاتجار بالبشر في قضاء الزبير التابع للبصرة. وذلك بعد ورود معلومات عن وجود امرأة تقوم ببيع الأطفال في منطقة الزبير، بحسب بيان وزارة الداخلية.

فتم تشكيل فريق عمل من قسم مكافحة إجرام البصرة للتحرك على الفور. وتمكن الفريق من التوصل إلى مكان تواجدها، والقبض عليها وبصحبتها 4 أطفال “للبيع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها