ألمانيا : عدد المعاونين المحليين الراغبين في مغادرة هذه الدولة ما يزال غير واضح

عقب مرور 3 أسابيع على انتهاء عملية الإجلاء التي قام بها الجيش الألماني في أفغانستان، لا يتوفر لدى الحكومة الألمانية حتى الآن معلومات دقيقة حول عدد موظفيها الأفغان السابقين الذين يريدون مغادرة البلاد.

وجاء في رد وزارة الخارجية الألمانية، على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لحزب الخضر، والذي أُطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، الثلاثاء، أن “الحكومة الألمانية تعمل حالياً على تحديد الرقم الدقيق”.

ونفت الحكومة الألمانية مجدداً مزاعم بأنها أخرّت إجلاء الموظفين المحليين، حيث جاء في الرد: “الحكومة الألمانية كانت دائماً مدفوعةً بهدف الوفاء بمسؤوليتها الخاصة تجاه الموظفين المحليين في جميع الأوقات”.

وكانت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر قد أرسلت إلى الحكومة الاتحادية قائمةً تضم 114 سؤالاً، وتمت الإجابة عليها في أكثر من 30 صفحة، وأعربت نائبة رئيس الكتلة البرلمانية، أجنيستسكا بورغر، وخبير الشؤون الخارجية في الحزب، أوميد نوريبور، عن عدم رضاهما عن الإجابات، وقالا، في بيان: “الحكومة الاتحادية تتهرب، وليس لديها اهتمام حقيقي في معالجة شاملة لإخفاقها الكارثي”، مطالبين مجدداً بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية عقب الانتخابات، متهمين الحكومة الألمانية بالإخفاق التام في إجلاء العمال المحليين وغيرهم من الأفغان المهددين.

ووفقاً لأحدث بيانات الحكومة الاتحادية، غادر أفغانستان 272 عاملاً محلياً مع ما مجموعه 992 فرداً من أفراد أسرهم منذ بدء حملة الإجلاء، بعد وصول حركة “طالبان” الإسلامية المتشددة إلى السلطة في منتصف آب الماضي. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها