مصر : القبض على والدي طفل و طفلة أعلنا خطوبتهما

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على والدي طفل وطفلة بمدينة الحوامدية بجنوب محافظة الجيزة، بعد 24 ساعة من إعلان خبر خطوبتهما في إحدى القرى التابعة للمدينة.

وشهدت قرية أم خنان التابعة لمدينة الحوامدية حفل خطوبة لطفلين، إذ يبلغ عمر الطفل (العريس) 12 عاما، فيما بلغ عمر الطفلة (العروس ) 11 عاما، بحضور عدد كبير من أفراد العائلتين.

ونشر محل المصوغات الذهبية الذي تم شراء الشبكة منه، صور الاحتفال الذي أقامته أسرة الطفلين؛ ما دفع أجهزة الأمن لتتبع التفاصيل والوصول إلى والدي العروسين والقبض عليهما، وإحالتهما للنيابة العامة.

من جانبه، أعلن المجلس القومي للطفولة والأمومة، التقدم ببلاغ للنائب العام بشأن الواقعة.

وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن منظومة نجدة الطفل تلقت بلاغا، السبت الماضي، عبر الخط الساخن؛ بشأن الواقعة، نقلا عن مواقع التواصل الاجتماعي التي نشرت صورا لخطبة طفلين، غير بالغين.

وكلفت السنباطي، مدير عام الإدارة العامة لنجدة الطفل بإبلاغ اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الجيزة.

وتم التأكد من صحة الواقعة، وعليه وجهت السنباطي رئيس مكتب حماية الطفل بإبلاغ مكتب النائب العام.

وأكدت السنباطي أن النيابة العامة تتخذ كافة الإجراءات من أجل توفير سبل الدعم والحماية للأطفال، وبما يتفق مع مصلحتهم الفضلى، وأن المجلس دائما سيقف ضد كل الممارسات التي من شأنها أن تشكل انتهاكا لحقوق الأطفال والإساءة إلى كرامتهم، مشيرة إلى أن نيابة البدرشين الجزئية تباشر تحقيقاتها في الواقعة.

ويعاقب القانون المصري بالسجن مدة لا تقل عن 3 سنوات أو بغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه لكل شخص خوله القانون سلطة ضبط عقد الزواج سواء المأذون أو الشهود أو الزوج أو الولي وهو يعلم أن أحد طرفيه لم يبلغ السن المحددة في القانون.

وبحسب ما اوردت شبكة “إرم نيوز”، لا يجيز القانون المصري توثيق عقد الزواج لمن لم يبلغ من الجنسين 18 عاما.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن 117 ألف طفل في الفئة العمرية من 10 إلى 17 عاما، متزوجون أو سبق لهم الزواج.

وسجلت محافظات الصعيد أعلى نسبة في زواج الأطفال، وطلاقهم، بينما سجلت محافظات مصر الحدودية، وهي: البحر الأحمر، سيناء، مرسى مطروح، وأسوان، أقل نسبة في زواج الأطفال.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها